سياسة

صباحي لرئيس «الشعب» التركي: مستمرون في خارطة الطريق والقضاء على الإرهاب

حمدين صباحى

التقى حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، اليوم الثلاثاء، مع وفد حزب الشعب الجمهوري التركي المعارض الذي يزور القاهرة حاليا، حيث تم استعراض خلال اللقاء تطورات الأوضاع في مصر.

وأضاف صباحي، أن مصر تتجه بعزم وإصرار لتنفيذ خارطة الطريق، عازمة في نفس الوقت على القضاء على الإرهاب، في حين انتقد موقف رئيس الوزراء التركي وتدخله السافر في الشأن المصري وتهجمه على الرموز المصرية وأبرزها شيخ الأزهر.

وأشار إلى أن هذه السياسة تهدد المصالح الاستراتيجية التركية، التي استبدلت سياسة “لا مشاكل مع الجيران” إلى سياسة “مشاكل مع الجيران”، بما سيؤثر حتما على الصادرات التركية إلى المنطقة، وتدفق السياحة إليها.

ومن جهة أخرى، أكد صباحي على تأكيد اهتمام مصر بالعلاقات المصرية التركية ورغبتها في استمرار توطيد العلاقات الاقتصادية بين البلدين، بما يحقق مصالح الشعبين، في إطار الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشؤون الداخلية.

وانتقد التدخل التركي في الشأن السوري ومحاولة تشجيع التدخل العسكري في سوريا، رغم أن ذلك يهدد الأمن القومي التركي في المدى البعيد، لأن انهيار الدولة في سوريا يعني تصدير الإرهاب وعدم الاستقرار إلى تركيا.

وفي نفس السياق، قال السيد فاروق لوجوجلو نائب رئيس حزب الشعب التركي المعارض، إن حزبه يحرص على العلاقات الطيبة بين الشعبين المصري والتركي بغض النظر عن علاقات الحكومات، مشيرا إلى أنه سوف ينقل ما سمعه من صباحي إلى الحكومة والرأي العام التركي.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى