أخبار العالم

صبحى صالح: ما خطط له الإخوان مع “البشرى” بعد الثورة أصبح حقيقة

smal4201128165933

أكد صبحى صالح القيادى بحزب الحرية والعدالة، وعضو مجلس الشورى، أنه فخور بما خطط له مع المستشار طارق البشرى، وتم تضمينه فى الإعلان الدستورى الأول، وأصبح الآن إنجازات ملموسة على أرض الواقع.

وقال صالح، فى تصريح لـ”أصوات مصرية” اليوم، إن “خريطة الطريق الذى تضمنها الإعلان الدستورى الأول لإعادة بناء مؤسسات الدولة، تحققت واكتملت أمس عندما ألقى رئيس الجمهورية المنتخب بيانه أمام نواب الشعب”.

وأضاف “كان هدفنا الذى خططنا له أن يبدأ العمل الوطنى بالاستفتاء على بعض مواد الإعلان الدستورى، ثم إجراء انتخابات مجلسى الشعب والشورى، وبعدها انتخاب الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، بالتزامن مع انتخاب رئيس الجمهورية، ثم الاستفتاء على الدستور، وهذا ما حدث، حيث بدأنا من لا شىء، وانتهينا إلى دولة مكتملة الأركان”.

وقال “حدثت بعض محاولات هدم ما يتم بناؤه طوال مرحلة تنفيذ خريطة الطريق، مثل حل مجلس الشعب والجمعية التأسيسية الأولى، وبرغم ذلك استطاع من سماهم شرفاء الوطن أن يكملوا المشوار، ولم يتبق سوى انتخاب مجلس النواب للمرة الثانية”.

وكشف صالح، أن الدكتور محمد سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة، سيعقد اجتماعا أسبوعيا مع الهيئة البرلمانية للحزب بالشورى، للوقوف على حجم الإنجاز الذى يتم تحقيقه من حزمة التشريعات العاجلة والملحة التى يتبناها الحزب، وفى مقدمتها إقرار قانون الانتخابات، ووضع الحد الأدنى والأقصى للأجور، وبعض القوانين الاقتصادية الملحة، مشيرا إلى أن زعيم الأغلبية السابق بمجلس الشورى، اعتذر عن الاستمرار فى موقعه لأسباب صحية، وفى نفس الوقت أراد إزالة الحرج عن قيادات حزب الحرية والعدالة التى من الممكن أن يكون لها رأى فى ممثل الأغلبية بعد تعيينات الشورى الأخيرة.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى