أخبار العالم

صحيفة ألمانية تصف أردوغان بـ الطاغية وتركيا ترد

اعتقال 42 صحفيًا في تركيا

انتقدت تركيا بغضب، اليوم، مجلة دير شبيجل الألمانية بسبب عددها الخاص الذي وصفت فيه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه “طاغية”، وقالت أنقرة إن العدد استفزازي ويظهر “عقلية مشوهة”.

وقالت وزارة الخارجية، في بيان، إن “إصدار عدد خاص من المجلة الأسبوعية مخصص كليًا لتركيا أردوغان، هو أمر مسيء للمسلمين خصوصًا لتزامنه مع عيد الأضحى”.

وذكرت المجلة، أن العدد هو “دليل جديد على العقلية المشوهة والمنحازة” التي تستهدف بلد غالبية سكانه من المسلمين، وقالت إن غلاف العدد “كان استفزازيا بشكل خاص”.

وصدر العدد الخاص للمجلة، أمس، بغلاف عنوانه “بلد يفقد حريته”، واصفًا أردوغان بأنه “ديكتاتور”.

وتظهر على الغلاف صورة لأردوغان متجهم الوجه وهو يرتدي نظارات شمسية، بينما تحولت منارتين من مسجد إسطنبول إلى صاروخين استعدادا للانطلاق.

وفي بيان، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية، تانجو بيجيك، إن الغلاف الذي نشر خلال عطلة العيد، كان هدفه رسم “صورة سلبية ليس فقط لتركيا بل كذلك للإسلام”.

ووصفت الوزارة سياسة النشر التي تتبعها المجلة بأنها “غير مسؤولة مطلقا”، وقالت إنها “المثال الأوضح والأحدث على النهج المعادي لتركيا”، مضيفة: “ندين للأسف محاولات تشويه صورة الرئيس” داعية إلى إنهاء الجهود “غير المجدية والخبيثة” لتشويه صورة تركيا.

وفي تقديم للعدد الخاص، قالت المجلة: “ما الذي يحدث في تركيا؟ لا يمر يوم دون أنباء سيئة، الرئيس رجب طب أردوغان يتحول من إصلاحي إلى طاغية”.

المصدر

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى