أخبار العالم

صدق أو لاتصدق.. قيمة التعويض للسياح الأجانب بحادث المنطاط.. 6 أضعاف قيمة ضحايا قطار أسيوط

صدق أو لاتصدق

في بلد أطاح بنظام لم يحترم كرامة مواطنيه، وقدم مئات الشهداء فداءً للحرية، وإعلاءً لقيمة من يعيشون على أرضه، خرج وزير الطيران مساء اليوم الجمعة، ليقول إنه سيتم صرف 300 ألف جنيه تعويض -عبر شركات التأمين- لكل حالة وفاة، في حادث المنطاط، الذي راح ضحيته 19 سائحا.

ربما مرّ هذا التصريح على كثيرين مرور الكرام، لكن “بوابة الأهرام” توقفت أمامه، وكان السؤال: هل السياح الأجانب أغلى من أبناء الوطن الذين يدفنون يوميًا نتيجة الإهمال؟.. ومن حادث قطار أسيوط كان النموذج الصارخ على أن قتلى الوطن تسعيرتهم رخيصة.

في السابع عشر من نوفمبر الماضي، استيقظت مصر على حادث دموي، بعدما أطاح قطار أسيوط بأتوبيس للأطفال، وقتل نحو 50 تلميذًا، وأصيب 23 آخرون، واكتفت المسئولون بالأسف وإبداء الحزن، وانتظر الجميع قيمة التعويض.. الذي مهما كانت قيمته، لن يساوي قطرة دم من طفل مصري.

بعد مرور يومين من الحادث، أعلنت الحكومة، أنه سيتم صرف 50 ألف جنيه لأسرة كل طفل متوفي، و12 ألف لكل مصاب.. وأصبحت أموال التأمين على الأجانب فقط، بينما يظل قتلة الوطن في انتظار القدر.

وحين وقع حادث المطاط، في محافظة الأقصر، وراح ضحيته 19 سائحا، وإصابة 3 آخرين، لم يكن أي مواطن يتوقع أن تكون قيمة “الروح الأجنبية” ستصل إلى 300 ألف جنيه، وتسعيرة “الروح المصرية” 50 ألف جنيه.

مر حادث أسيوط، وتحول إلى ذكرى، بعدما هدأت النار، وتحولت إلى رماد، وتقرر أن تكون قيمة التعويض للمواطن الأجنبي 6 أضعاف قيمة التعويض للطفل المصري، الذي ودّع أمه إلى الأبد.. خرج إلى المدرسة.. لكنه ضل الطريق وذهب للآخرة

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى