أخبار مصر

صرف منحة الـ 500 جنيه بكارت فيزا ATM

صرف منحة الـ 500 جنيه
صرف منحة الـ 500 جنيه

يترقب أكثر من مليون ونص من العمالة الغير منتظمة المتضررة من أزمة فيروس كورونا موعد وطريقة صرف منحة ال 500 جنيه التي أقرتها وزارة القوى العاملة، حيث اصدر الوزير قرار صرف المنحة بدء من يوم الأحد المقبل.

وكشف وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم الثلاثاء، بدء صرف المنحة الأولى التى قررها الرئيس عبد الفتاح السيسى للعمالة غير المنتظمة المتضررة من تداعيات أزمة فيروس كورونا ومقدارها 500 جنيه، لنحو مليون ونصف المليون عامل غير منتظم، اعتبارا من الأحد المقبل وحتى الخميس 16 أبريل الجارى، من مكاتب البريد التي سيتم تحديدها في الرسالة النصية المرسلة من وزارة القوى العاملة على رقم التليفون الشخصي لكل مستحق، وبها تاريخ ومكان صرف المنحة، لعدم تعرضهم لمخاطر الزحام، وحفاظاً على سلامتهم وكرامتهم.

وأوضح وزير القوى العاملة، أنه عند استلام المستحق من هذه الفئة للمنحة سوف يقوم مكتب البريد المختص، بتسليم العامل فيزا كارت بريد (ATM)، بدون أية تكلفة مالية على العامل «مجانا»، ليقوم بموجب هذا الكارت صرف المنحة الثانية والثالثة ليصل بذلك إجمالى المبلغ الذى سوف يحصل عليه فى نهاية الشهور الثلاثة 1500 جنيه هى إجمالى  ما قرره الرئيس السيسي لهذه الفئة.

وشدد الوزير على أن وزارة القوى العاملة سوف تستمر فى قبول تسجيل العمالة غير المنتظمة التى لم تقم بالتسجيل، ذلك حتى نهاية بعد غدا الخميس، ذلك تسهيلا على هذه الفئة للذين لم يسجلوا بياناتهم من خلال المنظومة الإلكترونية، مشيرا إلى أنه سيتم تدقيق بيانات العمالة التي تقوم بالتسجل أولا بأول، لإضافة المستحقين منهما لهذه المنحة لرفع العبء عن كاهلهم في ضوء الظروف الاستثنائية التي تمر بها.

4 خطوات لتسجيل العمالة غير المنتظمة للحصول على 500 جنيه

وناشدت القوى العاملة ، العمالة غير المنتظمة ضرورة الإسراع في تسجيل أنفسهم باعتبار أن تسجيل بيانات هذه الفئة هو الأساس لصرف المنحة الاستثنائية، وأن بابا التسجيل ممتد حتى يوم الخميس المقبل، وان تسليم المنحة سيكون من خلال ثلاث دفعات على أن يتم صرف 500 جنيه كل شهر، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة على الرابط www.manpower.gov.eg .

وجاءت خطوات التسجيل كاﻵتي:

1· الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة القوى العاملة ، من خلال الرابط التالي: http://www.manpower.gov.eg/

2· اختيار تسجيل العمالة غير المنتظمة.

3· اختيار اضغط هنا للتسجيل.

4· بعد الانتهاء من ملء الاستمارة الخاصة بالتسجيل اضغط على إرسال.

سامح المصري

كاتب صحفي ومدون منذ عام 2000، بداية احتراف الصحافة كانت من خلال موقع الشرقية توداي الذي اعمل به منذ عام 2011، اكتب جميع أنواع القوالب الصحفية ولكن اتميز في كتابة مقالات الرأي
زر الذهاب إلى الأعلى