أخبار مصرسلايد

بعد ارتفاع الأسعار.. حقيقة صرف 25% فقط من التموين

صرف 25% فقط من التموين
صرف 25% فقط من التموين
قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بنفي الشائعات التي ترددت بشأن صرف 25% فقط من التموين المخصص لأصحاب البطاقات التموينية وذلك  تزامنًا مع ارتفاع الأسعار العالمية وفقًا للبيان الصادر اليوم الجمعة.

حقيقة صرف 25% فقط من التموين

واتصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بوزارة التموين والتجارة الداخلية التي نفت النبأ ، مؤكدا أنه ليس من الصحيح إصدار قرار بإنفاق 25٪ فقط من الحصص الغذائية المخصصة لحاملي بطاقات الدعم التموينية في آن واحد تزامنًا مع موجة ارتفاع الأسعار العالمية ،

وأن أسعار صرف السلع الغذائية مستمرة بشكل منتظم وطبيعي.

وكالعادة تسدد قرارات التقنين بشكل شهري لحاملي البطاقة التموينية بالكامل بما يعادل القيمة المخصصة لهم من الدعم وهي 50 جنيهاً شهرياً للفرد دون أي استقطاع أو استقطاع.

حيث يتم ضخ كميات كبيرة منهم إلى منافذ الصرف ومخازن التموين وفروع مشروع “My Association” وفروع مجمعات الإنفاق الاستهلاكي على مستوى الجمهورية لضمان انتظام عمليات الصرف.

وفي سياق متصل ، يجري العمل على تكثيف توريد السلع الغذائية في 38 ألف منفذ ومجمع استهلاكي ومحلات بقالة على مستوى الدولة ، لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة مقارنة بالأسواق المماثلة.

ويتم تقديم 4 آلاف طن من السكر ، و 3 آلاف طن من الزيت ، وألف طن من الأرز يومياً وألف طن من المكرونة لضبط الأسواق والحد من ارتفاع الأسعار ومواجهة المحتكر مع الالتزام باستقرار الأسعار وعدم تحريكها وتنظيم حملات تفتيش يومية بمنافذ تبادل السلع الغذائية.

والتأكد من وصول الدعم إلى المستفيدين منه ، وضمان جودة البضائع الموزعة على المواطنين من حيث الجودة والصلاحية ، وعدم تحريك الأسعار.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى