أسعار وعملات

صندوق النقد الدولي : تزايد الفقر وعدم المساواة يتصاعد في المجتمع الأمريكي

2016_5_19_14_45_11_526

 

حذّر صندوق النقد الدولي من الفقر وتزايد عدم المساواة بين مختلف شرائح المجتمع في الولايات المتحدة، مؤكدًا أن هذين العاملين يمكن أن يؤثرا في الإمكانيات الاقتصادية لهذا البلد.

وخفض الصندوق توقعاته، وفقًا لراديو سوا الأمريكي، مساء اليوم الأربعاء، للنمو الاقتصادي في الولايات المتحدةهذا العام إلى 2.2 في المائة، مقابل 4.2 في المائة والتي كان توقعها في بداية العام.

وأشار الصندوق إلى تأثيرات تباطؤ النمو العالمي بشكل عام، وتراجع في صناعة الطاقة؛ لانخفاض أسعار النفط، وتباطؤ الإنفاق الاستهلاكي للأسر.

وأكد الصندوق ـ الذي يمنح القروض في الأزمة العالمية ومقره واشنطن ـ ، أن الاقتصاد الأمريكي في “حال جيدة” عمومًا، وينمو بشكل أقوى من الاقتصادات المتقدمة الأخرى، مع بطالة في أدنى مستوياتها خلال تسع سنوات وتضخم تحت السيطرة.

وحدد الصندوق اتجاهات رئيسية في الاقتصاد، قائلاً :” ستخنق ببطء تحقيق النمو في المستقبل إذا لم تُعالج بسرعة، ولا سيما المستويات المرتفعة من الفقر في بلد غني وتزايد الفروقات بين شرائح المجتمع”.

 المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى