أخبار الشرقية

ضبط إرهابى على اتصال بـ«داعش» بالزقازيق

278162_Large_20141024085012_15_0

ضبطت أجهزة الأمن بالشرقية، أمس، إرهابياً على اتصال بتنظيم «داعش»، يُدعى «محمد. م. ع»، مقيم بالزقازيق، وهو أحد أعضاء الخلية الإرهابية التى ضُبطت فى الشرقية قبل شهر ونصف الشهر.

كانت الأجهزة الأمنية قد ألقت القبض على زعيم الخلية «محمود. م. أ» فى الزقازيق، قبل سفره إلى تركيا، كما ضبطت العضو الثانى بالخلية، ويُدعى «شريف. ر. ع. م»، أثناء محاولته السفر من مطار برج العرب، إضافة إلى 3 عناصر من مدينة منيا القمح.

فى سياق منفصل، استعاد المقاتلون الأكراد، مساء أمس الأول، السيطرة على تلة «تل الشعير» الواقعة غرب مدينة «كوبانى» السورية، بعد غارة للتحالف الدولى استهدفت مسلحى تنظيم «داعش».

وفى أنقرة، قال الرئيس التركى، رجب طيب أردوغان: إنه تم التوصل إلى اتفاق بشأن إرسال 200 من مقاتلى البشمركة الكردية من العراق عبر تركيا، للمساعدة فى الدفاع عن «كوبانى»، وإن حزب «الاتحاد الديمقراطى الكردى» وافق على السماح لنحو 1300 من عناصر الجيش السورى الحر بالانضمام إلى القتال ضد تنظيم «داعش».

وأعلن الجيش العراقى مقتل 60 مسلحاً من تنظيم «داعش» فى معارك بين قوات الجيش وعناصر التنظيم شمال «بابل». ونشر «داعش» مخططاً على أحد المواقع الجهادية، بعنوان «السياسة الحربية» لتشكيل ما سماه «خلايا عنقودية»، فى دول عربية وأوروبية، من بينها: مصر والسعودية وتونس وبريطانيا، إضافة للولايات المتحدة الأمريكية، داعياً عناصره للبدء فى تنفيذ المخطط.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى