أخبار الشرقية

ضبط المتهم الرئيسى بسرقة سيارة الحرس الجمهورى بمنيا القمح

1

تمكن رجال مباحث الشرقية اليوم، الأربعاء، من ضبط المتهم الرئيسى بسرقة سيارة الحرس الجمهورى، من أمام مسكن رئيس الجمهورية، وتحرر المحضر رقم 5877 إدارى منيا القمح، وأخطرت النيابة العامة برئاسة أحمد شعيشع رئيس نيابة منيا القمح.

تلقى قسم شرطة ثان الزقازيق، بلاغًا من العقيد عمرو صلاح عبد العزيز عامر قائد مأمورية الحرس الجمهورى بالزقازيق، عن سرقة السيارة رقم (927 ق م د تويوتا بيج اللون) الخاصة بالتأمين من أمام المسكن بفلل الجامعة، تحرر المحضر رقم 2 جنح عسكرية.

وتمكنت قوة من خفراء منيا القمح بالعثور عليها بعد 24 ساعة من سرقتها بطريق منيا القمح الزقازيق، وقيام أجهزة الأمن بوضع خدمات أمنية على مسكن الرئيس خلال 24.

وكانت معلومات سرية قد وردت لرجال المباحث عن مشاهدة المتهم “صلاح.ع” (48 سنة – عاطل) ومقيم بندر منيا القمح، وسبق اتهامه فى أكثر من 22 واقعة سرقة سيارات بقيامه مع المتهم “أحمد.م.ع” (23 سنة) سبق اتهامه فى قضية سرقة بالإكراه ومقيم ذات العنوان بقيادة السيارة من أمام مسكن الرئيس دون علمه بأنها سيارة تابعة للحرس الجمهورى.

على الفور أمر اللواء على أبو زيد بتشكيل فريق بحث جنائى لضبط المتهم، وبعد تكثيف الأكمنة والتحريات تمكن الرائد محمد الحسينى رئيس مباحث منيا القمح، من ضبط المتهم بإشراف المقدم محمود جمال رئيس فرع البحث الجنائى لفرقة جنوب الشرقية، بعد تكثيف الأكمنة والتحريات وتضييق الخناق على المتهمين من تركا السيارة بأحد الطرق الفرعية بطريق منيا القمح الزقازيق، وبعد تكثيف الأكمنة تم ضبط المتهمين، وتحرر المحضر اللازم والعرض على النيابة العامة.

جدير بالذكر أن اللواء أحمد جمال وزير الداخلية، كان قد أصدر قراراً بنقل العميد عبد الجليل العرباوى مأمور قسم ثان الزقازيق، والمقدم وائل فلاح رئيس مباحث القسم إلى محافظة دمياط، وإحالة 6 من الأفراد للتحقيق، خاصة بعد واقعة سرقة سيارة، وبعد ضغوط من الضباط والأفراد على الوزير تراجع عن قراره.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى