أخبار الشرقيةسلايد

ضبط دواجن مستوردة داخل مجزر بالشرقية يقوم بتغيير الغلاف إلى بلدي

165097 IMG 20180207 WA0002

تمكن رجال مدرية تموين الشرقية من ضبط كميات كبيرة من الدواجن المستوردة من البرازيل داخل مجزر يقوم بتغيير الغلاف، بغرض بيعها على أنها بلدية حديثة الذبح.

وقال إنه بناء على ما أثير فى وسائل الإعلام على صفقات الدواجن المستوردة من دولة البرازيل، وتدنى الأسعار للدواجن المجمدة واستغلال بعض التجار معدومى الضمير لهذه، الأسعار المتدنية للتلاعب والغش والتدليس لتحقيق أكبر مكاسب على حساب صحة المواطن ولمتابعة رئيس قطاع لدوره الرقابى.

ومن جانبه شن كمال البلتاجى رئيس قطاع جنوب حملة على مدينة مشتول السوق شملت المرور على المخابز ومجازر الدواجن، بناء على معلومات وتحريات سابقة، وتبين قيام صاحب أحد المجازر بتغيير صفقة دواجن استيراد البرازيل فى انتهاء صلاحيتها، وإعادة تغليفها باسم إنتاج المجزر، وإعداد صلاحية جديدة من الإنتاج المحلى.

وعليه تمت مداهمة المجزر وتم ضبط المتهم متلبسا بتغيير غلاف الدواجن المستوردة من البرازيل، والمدون عليها إنتاج مارس 2017 وانتهاء فبراير 2018 وإعادة تغليفها فى عبوات بتاريخ اليوم، وتم التحفظ على 1430 دجاجة زنة 1100 جرام، والتحفظ على شيكارة أكياس الغلاف الممزق البرازيلى، وغلاف باسم المجزر وتم تحرير المحضر رقم 64 ج أمن دولة طوارئ ضد صاحب المجزر وجارى العرض على النيابة.

وعلى جانب آخر تم تحرير 7 تقارير مخالفة لمخابز بلدية نقص وزن ومواصفات بمدينة مشتول السوق.

 

المصدر

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى