أخبار الشرقية

ضبط سيدة و10 عاطلين تخصصوا فى سرقة السيارات بالإكراه في الشرقية

images
كتب-عثمان شحاتة
نجحت مباحث الشرقية من ضبط تشكيلين عصابيين يضمان 11 عاطلاً، تخصصوا فى سرقة السيارات من سائقيها تحت تهديد الأسلحة النارية والبيضاء، ومساومتهم على إعادتها مقابل مبالغ مالية.

كان مدير أمن الشرقية قد تلقى عدة بلاغات تفيد بتعدد حالات سرقة السيارات بالإكراه على الطرق العامة والسريعة بمراكز بلببس ومنيا القمح والزقازيق ومدينة العاشر من رمضان.

توصلت التحريات التى أشرف عليها اللواء عبد الرءوف الصيرفي، مدير المباحث إلى أن وراء ذلك تشكيلين عصابيين يضم الأول 9 عاطلين بينهم سيدة، ويضم الآخر عاطلين، وأنهم يقومون باستيقاف السيارات على الطرق العامة، والاستيلاء عليها بعد تهديد قائديها بالأسلحة النارية والبيضاء، ثم يساومونهم على إعادتها لهم مقابل سداد مبالغ مالية.

تم عمل عدة أكمنة لهم، حيث تم ضبط أفراد التشكيل الأول حال قيامهم بسرقة سيارة ملاكي تحت التهديد على طريق بلبيس-منيا القمح، وبحوزتهم بندقية آلية وعدة طلقات، واعترفوا بارتكاب 10 وقائع سرقة سيارات، أعادوا بعضها لأصحابها مقابل مبالغ مالية، وأرشدوا عن 4 سيارات لاتزال تحت حيازتهم.

كما تم ضبط عضوي التشكيل الثاني حال شروعهما فى سرقة سيارة ملاكى على طريق بلبيس–العاشر من رمضان، وبحوزتهما بندقية آلية وطبنجة وعدد كبير من الطلقات، واعترفا بارتكاب عدد من السرقات على ذات الطريق، وتمت إحالتهم للنيابة العامة التى تولت التحقيق.
المصدر : الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى