أخبار الشرقية

ضبط شخص بالشرقية يدير شبكة تبث قنوات فضائية مشفرة دون ترخيص

الشرقية
ضبط شخص بالشرقية

كتبت | هدير هشام

تمكنت الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، من ضبط أحد الأشخاص بفاقوس محافظة الشرقية صاحب محل بإنشاء وإدارة شبكة بث فضائي أرضي لقنوات مشفرة من خلال إجراء تعديلات الترميز الترددي في بعض أجهزة الإرسال والإستقبال المستخدمة في البث الفضائي.

وذلك عقب شرائها من الأسواق وقيامه بتركيبها وتثبيتها على سطح إحدى العقارات كائن بدائرة مركز شرطة فاقوس بالشرقية، وجاء ذلك في إطار جهود الإدارة العامة لمباحث المصنفات وحماية حقوق الملكية الفكرية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، فيما يتعلق بمكافحة انتشار ظاهرة شبكات البث الفضائي الأرضي الغير قانونية.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف المقر المشار إليه ، وبتفتيشه السطح المثبت عليه الشبكة ومحل تسويقه لأجهزة البث، ومحل إقامته  تم ضبط الآتي:-

-ثمانية قنوات فضائية يتم بثها من سطح وشقة مؤجرة بأحد العقارات بالشرقية ، وتحتوي على مواد إعلامية حديثة بالإضافة إلى قنوات أخرى مشفرة عقب فك شفرتها وإعادة بثها للجمهور نظير إشتراك سنوى.

-محطة بث فضائي كاملة حيث يقوم المتهم باستخدام أجهزة تخليق ترددات لإرسالها واستقبالها من جانب عملائه عقب بيع الأجهزة المعدة لاستقبال التردد دون المرور على القمر الصناعي بالمخالفة للقانون بالشرقية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى