ضبط مبيدات و مخصبات زراعية بدون ترخيص بالشرقية
كتبت | رويدا عادل
قامت اليوم حملة مكبرة بمدينة القنايات ، وذلك بالتنسيق بين مديرية الزارعة إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات الزراعية ، والتعاون مع شرطة شرطة البيئة والمسطحات المائية بمحافظة الشرقية لضبط أسواق الاتجار فى المبيدات والمخصبات والأسمدة الزراعية للحفاظ على الصحه العامه للمواطينين .
أسفر الفحص بضبط محل ناحية القنايات يقوم بالاتجار فى المبيدات والمخصبات الزراعية بدون ترخيص من وزارة الزراعة وبعض الأصناف المسجلة صحة عامة والمحظور تداولها بالأسواق من أصناف : «لمبادا سك ، جلوكو منجنيز ، مايكرو فات ، اندرورلكس ، كلويكفورس 57% ، توبيك » ، والتي شارك فيها المهندس «عاطف زناتي »مدير إدارة الرقابة على المبيدات والمخصبات الزراعية ، والمهندس «ناجي إبراهيم» مفتش بإدارة الرقابة ومن شرطة المسطحات المائية الرائد «أحمد إبراهيم»
مما أوضح بوجود مخالفة لقانون الزراعه رقم «53 لسنة 1966 » ، مادة «81 لسنة 1969» المعاقب عليها بالمادة 96 من ذات القانون وكذلك قانون الغش التجارى رقم «281 لسـنة 1994» .
وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة و تحرير محضر أحوال شرطة المسطحات رقم «9513 فى 6 /3/2018 »، و تم التحفظ على المضبوطات بمخاذن مديرية الزراعة لحين صدور قرار من النيابه بشانها .







