أخبار الشرقية

ضبط مصنع أدوية بيطرية يعمل بدون ترخيص بالشرقية

ضبط مصنع أدوية
المضبوطات

كتبت | فاطمة حسين

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية عن ضبط مصنع أدوية بيطرية بمدينة العاشر من رمضان يعمل بدون ترخيص، ويقوم بتصنيع أدوية مجهولة المصدر ومحظور تداولها بيطريًا.

وأوضح الدكتور أشرف توفيق مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية أنه تم ضبط مصنع أدوية بيطرية يعمل بدون ترخيص بمدينة العاشر من رمضان وبه 1432 عبوة لـ 26 نوع دواء «مخالف، منتهي الصلاحية، مجهول المصدر، ومحظور تداوله بيطريًا».

وأضاف أنه تم ضبط مصنع الأدوية البيطرية من خلال حملة شنتها المديرية على عيادات ومعارض بيع الأدوية البيطرية بالتعاون مع الإدارة العامة لشرطة البيئة والمسطحات المائية.

اقرأ أيضًا: ضبط أكبر تاجري مخدرات بالشرقية بحوزتهما 2 كيلو هيروين

وأشار أنه تم تحرير المحاضر اللازمة تجاه المصنع المخالف بمعرفة الطب البيطري، وتم التحفظ على الأدوية المخالفة على ذمة القضايا.

وجاء ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بشن الحملات التفتيشية المفاجئة على الأسواق وذلك لضبط الأدوية البيطرية حفاظًا على سلامة المواطنين وحرصًا على زيادة إنتاج الثروة الحيوانية.

وأكد مدير الطب البيطرية أن المديرية تقوم بتنفيذ تعليمات محافظ الشرقية على أكمل وجه وتستمر ي شن حملاتها التفتيشية والرقابية على على عيادات و معارض بيع الأدوية البيطرية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

زر الذهاب إلى الأعلى