أخبار الشرقيةسلايد

ضبط 17 طن سلع مجهولة المصدر في حملات تموينية بالشرقية

 

الشرقية
حملة تموينية

كتب | أحمد الدويري

شدد الدكتور «ممدوح غراب» محافظ الشرقية على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية ومصانع الأغذية والمخابز والمصانع ومحطات الوقود وجميع الأنشطة التجارية بالاشتراك مع الوحدات المحلية المختلفة ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والمتابعة الميدانية بالمحافظة لضبط الأسواق وإحكام الرقابة على الأسعار ومراقبة سلامة المنتجات والتصدي لظاهرة الغش التجاري.

ومن جانبها أوضحت فايزه عبدالرحمن وكيل أول وزارة تموين الشرقية أن الإدارات التموينية شنت حملات مفاجئة على الأسواق أسفرت عن ضبط 17 طن سلع مجهولة المصدر وتحرير 3548 محضرًا متنوعًا منها تحرير 3117 محضرًا للمخابز البلدية والسياحية مابين نقص وزن غير مطابقة للمواصفات والاشتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصة .

كما تم تحرير 831 محضرًا للأسواق ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية المنتج للاستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص.

اقرأ أيضًا حبس المتهم بقتل عمه في الشرقية

وتم ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر منها 1.300 طن دقيق بلدى مدعم 82% و130 كيلو أرز و5 جركن زيت و5 شكاير نشا و55 كيلو عسل و3 طن لحوم و3.5 طن سكر بالإضافة إلى 1.700 طن مكرونة و800 كيلو مخلل و150 كيلو سمن و15 شيكارة فول.

كما تم ضبط سلع غير غذائية منها 5 أطنان أسمنت وطن حديد و350 كيلو مواد لاصقة و60 شيكارة علف حيوانى.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى