أخبار الشرقية

ضبط 40 ألف طن مبيدات زراعية مشغوشة بالشرقية

s8200922125531

 كشفت أجهزة المباحث بالشرقية بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام بإشراف اللواء أحمد جمال الدين عن كارثة زراعية كبرى بالشرقية، حيث تم القبض على صاحب مصنع ومدير أمنه لقيامهما بتصنيع المبيدات الزراعية المغشوشة وترويجها فى الأسواق بأسعار مرتفعة، حيث تم ضبط 40 ألف طن من المبيدات المغشوشة، بالإضافة إلى ضبط خط إنتاج كامل لتصنيع أنواع مختلفة من المبيدات الزراعية المغشوشة وغير المرخصة من وزارة الزراعة، وهو الأمر الذى يعد كارثة حقيقية، خاصة أن أسعار تلك المبيدات قدرت بـ40 مليون جنيه.

 كانت البلاغات تعددت أمام اللواء محمد ناصر العنترى، مساعد الوزير، مدير أمن الشرقية بوجود مصنع لتصنيع المبيدات الزراعية المغشوشة وطرحها فى الأسواق بكميات كبيرة، فتم تشكيل فريق بحث من رجال المباحث بالتنسيق مع مصلحة الأمن العام، ومن خلال التحريات الأولية تبين صحة المعلومات الواردة.

تم إعداد حملة أمنية مكبرة قادها مدير أمن الشرقية مدعومة بسيارات الأمن المركزى بالاشتراك مع لجنة فنية من وزارة الزراعة، حيث تم اقتحام المصنع وضبط كل من “سيد.م.ا” (40 سنة) شريك بالمصنع، و” كريم .ر.ش” (28 سنة) مدير أمن المصنع.

أفادت التحريات والتحقيقات أن مسئولى المصنع يصنعون وينتجون المبيدات الزراعية (الكبريت الزراعى) المغشوش والمصنع من مواد مجهولة المصدر والمحظور تداولها وبدون تسجيل أو ترخيص من وزارة الزراعة والتى تعد من النفايات الزراعية الخطرة.

 وأضافت التحقيقات أن المتهمين يقومون بتعبئة هذه المبيات فى شكائر مدون عليها اسم المصنع وزن الواحدة (50 كيلو جراما) لتوزيعها بالأسواق، وذلك بالمخالفة لأحكام القانون رقم 53 لسنة 1996، وقانون الغش التجارى رقم 281 لسنة 1994، وقانون حماية البيئة رقم 4 لسنة 1994.

 بتفتيش المصنع تم ضبط خط إنتاج كامل لتصنيع المبيدات الزراعية المغشوشة وغير المرخصة من وزارة الزراعة، و(20 ألف طن) مبيدات معبأة ومعدة للتوزيع، بالإضافة إلى (20 ألف طن) معدة للتعبئة، تمهيداً لترويجها بالأسواق، حيث قدرت قيمة المضبوطات بمبلغ أربعين مليون جنيه، وهو الأمر الذى يعد كارثة حقيقية، فتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق

المصدر:الشرقية اون لاين

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى