أخبار الشرقية

ضبط 515 كيلو لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالشرقية

الشرقية
لحوم فاسدة

كتبت | هدير هشام

قامت الإدارات التموينية المختلفة بشن حملات مفاجئة على الأسواق، تنفيذًا لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية لوكيل مديرية التموين بتكثيف الحملات التموينية على الأسواق والمحال التجارية ومصانع الأغذية والمخابز والمصانع ومحطات الوقود وكافة الأنشطة التجارية.

بالاشتراك مع الوحدات المحلية المختلفة ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والمتابعة الميدانية بالمحافظة لضبط الأسواق وإحكام الرقابة على الأسعار ومراقبة سلامة المنتجات والتصدي لظاهرة الغش التجاري.

اقرأ أيضًا: إزالة ٥٤ حالة تعدي على الأراضي الزراعية بنطاق الشرقية

وأسفرت عن تحرير 3128 محضراً متنوعاً منها رقم 2399 محضراً للمخابز البلدية والسياحية مابين نقص وزن غير مطابقة للمواصفات والا شتراطات الصحية ومخابز تعمل بدون ترخيص من الجهات المختصةز

كما تم تحرير 729 محضراً للأسواق ما بين عدم الإعلان عن سعر المنتجات المعروضة وعدم صلاحية المنتج للاستخدام الآدمي ومحاضر ضد أصحاب منشآت تعمل بدون ترخيص.

وأشارت فايزة عبد الرحمن وكيل وزارة تموين الشرقية أن الحملات التموينية أسفرت عن ضبط 152 شيكارة دقيق بلدي مدعم 82% و780 كيلو أرز و64 لتر زيت و499 طن ملح و و 500 كيلو ملح سياحات و 515 كيلو لحوم و 60 كيلو أسماك و55 كرتونة عصير.

وأضافت وكيل المديرية أن الحملات أسفرت عن ضبط سلع غير غذائية منها 3 طن أسمنت و375 شيكارة فوسفات و30 طن مخلفات مجازر و 26 صنف دواء و7000 لتر سولار و400 كيلو بودرة ايثلين و 500 كيلو خليط بروتين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى