أخبار الشرقية

ضبط 93 عبوة أدوية بيطرية منتهية الصلاحية بأبو كبير

93 عبوة أدوية بيطرية منتهية الصلاحية بأبو كبير

كتب | أحمد سمير

قامت مديرية الطب البيطري بالشرقية بعمل حملة تفتيشية موسعة مفاجئة على العيادات ومراكز ومعارض بيع الأدوية البيطرية بمركز أبو كبير.

حيث أسفرت الحملة عن ضبط 3 مراكز لبيع الأدوية واللقاحات البيطرية بها 93 عبوة أدوية بيطرية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر، وضبط مركزين منتهيا التراخيص.

ومن جانبه صرح الدكتور «أشرف توفيق» مدير مديرية الطب البيطري، استمرار جهود المديرية في التفتيش على مراكز ومعارض بيع الأدوية البيطرية، ويأتي ذلك في إطار الحملة القومية لضبط سوق الأدوية البيطرية للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والثروة الحيوانية بنطاق دائرة المحافظة.

جاء ذلكبناءًا توجيهات اللواء «خالد سعيد» محافظ الشرقية، بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية، بالتعاون مع شرطة البيئة والمسطحات المائية بالشرقية لضبط المنتجات والأدوية المخالفة للمواصفات والإشتراطات الصحية والبيئية، ومتابعة مراكز ومعارض بيع الأدوية واللقاحات والعيادات البيطرية بنطاق دائرة المحافظة للتأكد من حصولها على التراخيص القانونية وصلاحية المنتجات المعروضة وإحكام السيطرة لعدم بيعها في السوق السوداء.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى