ثقافة و فن

طارق لطفي: نجاح «بعد البداية» فاق توقعاتي

tareq-lortfy-masr-gayza-dw0239

قال الفنان طارق لطفي، إنه سعيد بردود بالفعل حول مسلسل «بعدالبداية»، والذي يعد البطولة المطلقة الأولى له، مضيفا أن ردود الأفعال فاقت توقعاته، وأنه اختار تقديم شخصية الصحفي؛ لأنها الأقرب والأنسب للتوصل لمعلومات، وكشف حقائق خطيرة تخص رجال السياسة والاقتصاد.

وأشار «لطفي»، خلال حفل تكريم حملة «نورت مصر»، برئاسة الكاتب الصحفي قدري الحجار، بفندق هيلتون جرين بلازا، إلى أنه التقى بمجموعة من الصحفيين كانت لهم تجارب صعبة شبيهة بالتي عاشها بطل المسلسل، مضيفا أن أسرة «بعد البداية» حرصت على تقديم صورة القاهرة دون تزييف ولا مبالغة، وأن كادرات المسلسل لشوارع وسط البلد كانت جميلة ومنورة.

وأضاف أن وزارة السياحة التركية، قامت بانشاء بلاتوة لتصوير المسلسلات واستغلالها للترويج للسياحة التركية، وقد نجحت في ذلك، وحققت درجة جذب سياحي بلغت 35% في عام واحد؛ بسبب إظهار الدراما لجمال بلدهم، وأتمنى أن تستفيد مصر من هذه التجربة للترويج للسياحة المصرية.

فيما قال قدري الحجار، رئيس حملة «نورت مصر»، «طالبنا رئيس الوزراء، ووزير السياحة، بدعم قوة مصر الناعمة في كافة المجالات والسماح بتصوير الأغاني أو الأعمال في المناطق السياحية بدون أجر حتى تصل صورة مصر الحقيقية للعالم في أجمل صورة، فلم يستجيب أحد، وعلمنا بعد ذلك أن الأمر في يد وزير المالية، لهذا فإن الحملة تناشد الوزير، بالسماح للأعمال الدراميا والأفلام السينمائية بالتصوير في الأماكن السياحية والأثارية بدون مقابل»، كما طالب المسؤولون في مصر بمزيد من العمل من أجل دعم وتنشيط حركة السياحة لمصر.

من جانبه، أكد محمد آدم، الخبير السياحي، أن دعم حملة «نورت مصر» تأتي في إطار دعم الأفكار التي من شأنها الترويج والتنشيط للسياحة الوافدة إلى مصر، مشيدًا بفكرة الحملة.

وأشار «آدم»، إلى أن السياحة قاطرة التنمية في مصر وهي صناعة وطنية متكاملة الأركان ومؤهلة للنجاح، بشرط توفير المناخ المناسب لها من أجل المزيد من النجاح والعائد الكبير الذي يمكن أن ينعكس على زيادة حركة السياحة.

أما إيهاب برغوت، فقالك إن «الحملة تعد إحدى أهم عمليات الترويج السياحي المصري؛ لأن الحفلات الفنية يكون لها مردود إيجابي كبير وسريع لجذب حركة السياحة نتيجة لما يملكه الفن المصري من سحر وجاذبية لدى السياح من كافة الأسواق السياحية».

جدير بالذكر أن حملة «نورت مصر» كرمت مؤخرًا عددًا من النجوم منهم هاني شاكر، وهاني رمزي، وأشرف عبدالباقي، ومدحت صالح، وإيهاب توفيق، ومصطفى قمر، وأحمد رزق.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى