أخبار مصرسلايد

مبروك عطية يعتذر عن تصريحاته بشأن طالبة المنصورة نيرة أشرف

طالبة المنصورة نيرة أشرف
طالبة المنصورة نيرة أشرف

طالبة المنصورة نيرة أشرف.. اعتذر الدكتور مبروك عطية العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، عن سوء فهم دعوته لارتداء الحجاب، وربط البعض هذه الدعوة بمقتل الطالبة بجامعة المنصورة نيرة أشرف.

طالبة المنصورة نيرة أشرف

وأضاف عطية، في بث مباشر عبر صفحته الرسمية على فيسبوك: “العفوية القصوى هي ما جعلني أقول لأي فتاة في سن ابنتي أن تتوقف وتعيش، لكن يبدو أن العفوية تعتبر مسيئة”.

وتابع العميد السابق لكلية الدراسات الإسلامية: كل اعتذار لأي حرف يفهم منه إساءة، الله يرحمها نيرة ويقتص من قاتلها والتي تبدأ محاكمته غدا إن شاء الله.

وشدد عطية: من قال إن وقت الكلمة غير مناسب، عندما توجه الكلمة للقتيلة فنصبر ونعزي ثم بعد العزاء نقول، لكن الكلام ليس موجها للقتيلة ولا لأهلها ولا أتيت بسيرتها إلا بالدعاء لها بالرحمة وسائر موتانا.

وتابع: بوجه كلامي للتي لا تزال حية، ولم أبرر القتل، فالقتل جريمة منكرة والدم حرام للمنتقبة والمحجبة وغير المحجبة وغير المسلمة، فهي بديهيات لكن نؤكد عليها.

وكان الدكتور مبروك عطية قد أعلن تعليق حساباته الشخصية على صفحات التواصل الاجتماعي.

وقال عطية في بث مباشر على صفحته الشخصية “بكل هدوء أقدم هذا اللقاء الأخير.. وقد سميته لهذا وجبت الإجازة وقد أعود وقد لا أعود”.​

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى