سلايدصحة

طبيب أورام يُحذر من السجائر الإلكترونية

طبيب أورام يُحذر من السجائر الإلكترونية
طبيب أورام يُحذر من السجائر الإلكترونية

طبيب أورام يُحذر من السجائر الإلكترونية .. قال الدكتور رامي غالي، أستاذ علاج الأورام بجامعة عين شمس، إن بعض السيدات لديهن تخوف من إجراء الفحص المبكر لسرطان الثدي، لاعتقادهن أن عملية الاستئصال بمثابة إعلان هدم الحياة الزوجية.

وأضاف “غالي”، خلال حواره مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج “نظرة”، المذاع على فضائية “صدى البلد”، مساء الخميس، أن بعض أنواع السرطانات وراثية، بينما توجد أنواع أخرى صحية يمكن تجنبها عبر اتباع بعض العادات الصحية السليمة، ومن بينها الابتعاد عن التدخين “سجائر، أو شيشة، أو السجائر الإلكترونية”.

وأكد أستاذ علاج الأورام بجامعة عين شمس، أن السجائر الإلكترونية تحتوي على نسبة تبغ ومحسنات طعم، قد تؤدي إلى الإصابة بأورام في الرئة أو الجهاز التنفسي العلوي “الفم أو اللسان أو البلعوم”.

ونصح جميع المواطنين بالتوجه إلى طبيب الأسرة المعالج، فور الشعور بأية أعراض مرتبطة بالأورام قائلا:”مش معني إن عندك كتلة في جسمك إنها ورم، وحتى لو كانت ورم يوجد العديد من الحلول”.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى