سلايدأخبار مصر

طبيب يحذر من الصبارة الراقصة بعد انتشارها على مواقع التواصل الاجتماعي

طبيب يحذر من الصبارة الراقصة
طبيب يحذر من الصبارة الراقصة

طبيب يحذر من الصبارة الراقصة.. انتشرت مؤخرًا لعبة الصبارة الراقصة على مواقع التواصل الإجتماعي وجذبت إليها الكبار والصغار.

وتعد هذه اللعبة من الألعاب الترفيهية الموجودة بالأسواق التي تشغل وتجذب كل من يراها.

طبيب يحذر من الصبارة الراقصة

وحذر أستاذ طب تخاطب الأطفال الدكتور محمود يوسف من هذه اللعبة قائلاً أن هذه اللعبة ترفيهية وليست تربوية كما انها تزيد من العزلة بين الأم والأطفال.

وأضاف قائلًا: “أمراض التخاطب عندنا مأساة كبيرة لأن مفيش تواصل بين الأم وطفلها بسبب شغل البيت”.

وأكمل يوسف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج “الحياة اليوم”، الذي تقدمه الإعلامية لبنى عسل، والمذاع على فضائية “الحياة”، أن هناك أمهات يتركن أبناءهن صغار السن للهواتف المحمولة أو لمثل هذه الألعاب، وجميعها لا تقدم محتوى تعليميًا للأبناء ولا يستفيدون منها، بل تزيد من عزلتهم ومشكلات التحدث وقلة الانتباه لديهم.

شاهد أيضًا: ليس التكييف.. شركة الكهرباء تكشف السبب الرئيسي في ارتفاع الفواتير

ووجه للأمهات عدة نصائح بأن يجب عليهم التواصل بشكل أفضل مع أطفالهن أثناء الطعام أو الأعمال المنزلية التي يقمن بها: “إحنا عايزين الأم تكلم الطفل لايف وهي بتطبخ أو بتغسل أو بتلبسه، وهو ده المطلوب”.

وأكد يوسف أنه يجب إبعاد الأطفال الصغار عن الهواتف المحمولة خاصة متأخري الكلام، مع زيادة كمية الشرح والوصف التفصيلي الممل للأطفال: “لازم يكون فيه وصف تفصيلي مهم لكل حاجة الطفل بيشوفها، وهو ده اللي احنا محتاجينه، ويوم الطفل لازم يكون فيه ألعاب، والأم تكون فاضية وتقعد جنب الطفل وتشرح له الألعاب، وبالتالي الطفل هينبسط أنه بيلعب وياخد معلومة لغوية”.

شاهد أيضًا: تنسيق كلية الشرطة 2021 .. شروط القبول وموعد ورابط التقديم

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى