أخبار العالم

طرح 18500 شقة اسكان بمحافظات مصر

طرح 18500 شقة اسكان بمحافظات مصر
طرح 18500 شقة اسكان بمحافظات مصر

 

كتبت | عبير البشبيشي

أعلن الدكتور «مصطفى مدبولي»، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والمكلف بتشكيل الحكومة الجديدة،

أنه تم تكليفه بطرح نحو 18500 وحدة إسكان اجتماعي حر جاهزة في 13 محافظة، للحجز للمواطنين.

طرح 18500 شقة اسكان بمحافظات مصر

وقالت مي عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق التمويل العقاري،

والمدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي،إنه جاري تحديد أسعار الوحدات، وطرق السداد، لطرحها لمن يرغب في الحجز قريبًا.

وأعلنت المدير التنفيذي لصندوق تمويل الإسكان الاجتماعي، في بيان لها اليوم الاثنين، البدء في تسليم وحدات الإيجار لمستحقيها بعدد من المحافظات،

وتسليم الباقى تباعًا، كما أعلنت بدء تخصيص وحدات الإسكان الاجتماعي التى جرى طرحها للمصريين العاملين في الخارج،

وسيجري إخطار الفائزين بالوحدات تباعًا، بجانب البدء في تسيلم وحدات الإسكان الاجتماعي المتميز “محور الأعلى دخلاً” لمستحقيها.

وقد قال المهندس «صلاح حسن» المدير التنفيذي لمشروع الاسكان الاجتماعي أنه بالنسبة للمستندات المطلوبة،

فإنه يتم تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي، للمتقدم وزوجه ‘سارية’ ،وشهادة التأمينات الاجتماعية، مع تقديم شهادة معتمدة من جهة العمل تتضمن جميع البيانات الأساسية واجمالى الدخل الشهري أو أي مستندات أخرى يراها العميل، توضح دخله وتعزز أو تضيف للدخل.

وبالنسبة لأصحاب المهن الحرة ، فيتم تقديم شهادة من محاسب قانونى تبين صافى الدخل الشهرى أو السنوي، وصورة من السجل التجارى والبطاقة الضريبية،لأصحاب المشروعات الصغيرة (محل – ورشة …..)، وتقديم صور الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية،وعدد أفراد الأسرة ( صورة من وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة وشهادات ميلاد الابناء (رقم قومي مميكنة)، وإيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي.

ويتم التخصيص طبقا لعدد الوحدات المتاحة، وسيتم مراعاة تخصيص 5% من الوحدات لذوى الإعاقة والإحيتاجات الخاصة بشرط انطباق الشروط عليهم،وتقديم المستند الدال على درجة الإعاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى