أخبار مصرسلايد

بعد رصده في مصر.. طرق الوقاية من سلالة دلتا الجديدة المتحورة

رصده في مصر.. طرق الوقاية من سلالة دلتا الجديدة المتحورة

قال الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إصابة عدد من الحالات في مصر بمتحور دلتا بلس، مشيرة أن جميع الحالات شفيت بشكل كامل وسريع.

وقد انتشرت متحورات فيروس كورونا بشكل عام في جميع دول العالم، والمشكلة الأكبر في هذه الطفرات والمتحورات من الفيروس أنها أسرع في الانتشار.

طرق الوقاية من سلالة دلتا الجديدة المتحورة

ونستعرض في السطور التالية طرق الحماية والوقاية من الإصابة بفيروس كورونا:

حيث ينتقل فيروس كورونا وسلالاته المختلفة من خلال الرذاذ، ومتحور دلتا بلس هو أكثر السلالات انتشارا، وهنا تكمن خطورته، وأغلب الحالات التي رصدت حول العالم تماثلت للشفاء من خلال البروتوكول العلاجي المحدد.

ووفقا لما نشره موقع صدى البلد، فإنه تم رصد حالات مصابة بدلتا بلس في مصر، وأول حالة كانت لسيدة في الغقد الثالث من عمرها، وقد اكتشفت خلال شهر يوليو الماضي، وتماثلت للشفاء.

وهناك تحديثات جديدة على بروتوكول العلاج الخاص بفيروس كورونا، وذلك بإضافة عقار “مونوكرونال أنتي باديز” وهو أحد خطوط الإنتاج الأكثر فعالية في العالم، حيث حقق شفاء بلغت 95% بالنسبة للحالات المتوسطة والشديدة، ويوجد في مصر 15 ألف جرعة قدرت بقيمة 50 مليون دولار.

وبالنسبة لطرق الوقاية من فيروس كورونا دلتا بلس، فهي تشابه طرق الوقاية في جميع المتحورات، وأهمها الالتزام بالإجراءات الاحترازية مثل التباعد الاجتماعي والالتزام بإرتداء الكمامات الطبية، وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة، وتطهير الأسطح وغسل الأيدي بشكل دائم.

مع الالتزام بعدم ملامسة الفم باليد، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا بشكل عام وجميع سلالاته، بجانب ضرورة تلقي لقاح كورونا، والذي يعد من أقوى طرق الوقاية من الفيروس، واتباع بروتوكول العلاج بشكل صحيح في حالة الإصابة.

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى