عالم المرأة

طرق بسيطة للحفاظ على جمال يديكِ

Hands with manicured nails and red roses

غرفتكِ ممتلئة بمستحضرات العناية ببشرة وجهكِ، فهي سرّ جمالكِ والحفاظ عليها يعني المحافظة على الشباب. مهلاً! قد تكونين نسيتِ تفصيلاً صغيراً لكن قاتلاً: يداك! إضافةً إلى أنّهما أكثر ما تستخدمينه للتعبير عن نفسكِ، هما تملكان القدرة الكاملة على الإخبار عن حالكِ، عمركِ ومدى اهتمامكِ بنفسكِ. لذا امنحيهما قدر العناية الذي تستحقّانه:
-إقتني كريم مرَّطب وثابري على استخدامه كلَ ما سمح لكِ الوقت. فليرافقكِ في حقيبتكِ وعلى طاولة المكتب.

– إغسلي يديكِ بمياه فاترة لأن المياه الساخنة أو الباردة تصدم البشرة بسبب تعطيلها للدورة الدمويّة.

-إن كنتِ تقومين بتقشير يديكِ شهريّاً لإزالة الخلايا الميّتة، غيّري العادة وإعملي على تقشير يديكِ مرّة في الأسبوع من خلال إستخدام المستحضر بحبيبات منعّمة.

-استخدمي القفّازات أثناء قيامكِ بالأعمال المنزليّة لحماية يديكِ من العناصر الكيميائيّة التي تحتويها المنظّفات، وأيضاً خلال الطهو لحمايتهما من الاحتراق أو الجروح.

-طبّقي كريماً مرطّباً قبل وضع القّفازات، فدفء الماء سيساعدكِ على تعزيز مفعول الكريم.

-تناولي الأطعمة التى تحتوي على الدهون الجيّدة مثل السلمون والتونا والأفوكادو، وأدخلي الخضار والفاكهة إلى نظامكِ الغذائي لتضمني ترطيب بشرتكِ و يديكِ.

-لحماية يديكِ من البقع السوداء، إستخدمي الواقي الشمسيّ بشكلٍ يوميّ في الصيف، إذ سيحميكي من الأشعّة ما فوق البنفسجيّة التي تشكل العامل الأوّل لإزدياد هذه البُقع.

– قومي بهذين التمرينين البسيطين يوميّاً: إفتحي وأغلقي يديكِ 10 مرَّات، ثمّ وجّهي إبهامكِ نحو السقف وارسمي به حركات دائريّة تصل إلى 20 دائرة. أعيدي التمارين كلّما سنحت لكِ الفرصة.

– حضِّري خلطات منزليّة سهلة، مثلاً: شريحة من الأفوكادو تضيفين إليها ملعقتين من العسل، وتدهنين المزيج على يديكِ لمدّة 30 دقيقة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى