المطبخ الشرقاوي

طريقة تحضير شربات الحلويات الشرقية بخطوات بسيطة

%D8%B4%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%AA

الشىء لزوم الشىء..قاعدة شعبية نتداولها كثيرًا فى مصر للربط بين ضرورة الأشياء مع بعضها البعض، ولأن الأكل جزء أساسى لا يتجزأ فى حياة المصريين فدائمًا ما نبحث عن مكملات الأكلات والحلويات، وبالرغم من كون الحلويات الشرقية وحدها ليست بحاجة إلى مكمل لما بها من مذاق شهى ومميز لا يمكن مضاهاته بأى حلويات أخرى بالإضافة إلى الطابع الشرقى الذى يجعلها فى مكانة خاصة بين الحلويات، إلا أن الشىء الوحيد الذى لا يمكن أن تكتمل الحلويات الشرقية بدونه هو “الشربات”، الذى يعتبر اللمسة النهائية التى تضبط الطعم وتحدد المذاق.

وبالرغم من سهولة عمل شربات الحلويات الشرقية فى المنزل، إلا أن كثير من السيدات لا يجدن تقديمه والحصول على نتيجة جيدة، خاصة أن قوام الشربات يتحكم فى الطعم النهائى وجودة الحلويات الشرقية مثل الكنافة والبسبوسة وغيرها.

حلويات شرقية

وإليكِ طريقة عمل بسيطة لشربات الحلويات الشرقية

أولًا المكونات

  • كوب ونصف سكر لكل كوب ماء
شربات الحلويات

ثانيًا طريقة التحضير

1-ضيفى السكر للماء البارد  وابتعدى عن الماء الفاتر أو الدافئ تمامًا حتى لا ينتج عنهما حبوب سكر تؤدى إلى تلف الحلوى.

2-قومى بتقليب الماء والسكر قبل وضعهم على النار، واحضرى فرشاة مطبخ وبلليها بالماء البارد، وامسحى الوعاء من فوق مستوى الشربات.

بسبوسة

3- ضعى الوعاء على النار، واضبطيه على نار هادئة

4-بعدما تحصلين على القوام المناسب للشربات، قومى بعصر نصف ليمونة، وملعقة صغيرة من الفانيليا، كما يمكنك إضافة عود من القرفة.

شربات

5- قومى بترك الوعاء يغلى لمدة 5 دقائق، ثم قومى بنزعه من على النار.

6-انتظرى حتى يبرد الشربات وضيفيه إلى أصناف الحلوى المختلفة، ويجب مراعاة إضافة الشربات الساخن أو البارد وفقًا لنوع الحلوى.

طريقة عمل شربات الحلويات الشرقية

 

المصدر 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى