علوم و تكنولوجيا

طريقة تغيير لغة تطبيق إنستاجرام

IMG_2016-04-09_15_46_11-598x337

يواجه مستخدمي تطبيق إنستاغرام مشكلة قد تكون مزعجة بالنسبة لهم وهي ظهور التطبيق بلغة البلد المقيمين فيها، فلو كنت متواجدًا في تركيا على سبيل المثال وحصلت على هاتف جديد أو قمت بضبط هاتفك في تلك البلد، فإنك ستجد أن تنبيهات تطبيق إنستاغرام ستصلك باللغة التركية، وكذلك الحال مع أي لغة أخرى تتواجد في البلد التي تستخدمها، وهو أمر مزعج.

بشكلٍ عام وتقليدي لا توفّر إنستاغرام إمكانية تعديل لغة التطبيق من داخل التطبيق نفسه، فهي تعتمد على المنطقة الجغرافية التي وُضعت داخل جهاز المستخدم، والتي يمكن تعديلها من إعدادات الجهاز نفسه، سواءً كان ذلك على أجهزة أندرويد أو أجهزة iOS أو أجهزة ويندوز فون.

بالنسبة لمستخدمي أجهزة iOS يمكن لهم الذهاب إلى تطبيق الإعدادات Settings ومن ثم الذهاب إلى General وبعد ذلك Language & Region، وهناك يمكن للمستخدم تعديل المنطقة التي وُضعت داخل جهازه من خلال تعديل خيار Region، بحيث يمكن وضعها United States لكي تظهر تنبيهات إنستاغرام بالإنجليزية، وبعد اختيار البلد سيقوم الجهاز بإتمام العملية عن طريق عمل إعادة تهيئة سريعة.

IMG_2016-04-09_15_46_15

وبالنسبة لمستخدمي أجهزة أندرويد يمكن لهم عم ذلك من خلال الذهاب إلى تطبيق Settings ومن ثم إلى خيار Language and Input وبعد ذلك تعديل خيار لغة المنطقة إلى ما يُناسبهم. أما بالنسبة لمستخدمي أجهزة ويندوز فون، فالأمر مُشابه لما سبق، بحيث يمكن الذهاب إلى Settings ومن ثم Language + Region وبعد ذلك تعديل لغة المنطقة.

يُشار إلى أن تطبيق إنستاغرام يوفّر إمكانية عرض تنبيهاته بأكثر من 20 لغة، بما في ذلك الإنجليزية، الألمانية، الفرنسية، الصينية، الإيطالية، اليونانية، اليابانية، الكورية، الإسبانية، الروسية، البرتغالية، التركية، وغيرها من اللغات، باستثناء اللغة العربية التي لا يدعمها التطبيق حتى الآن.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى