منوعات

طريقة شراء فستان الزفاف من الأنترنت بأرخص سعر

الفستان الذي اشترته سلوى من على الموقع
الفستان الذي اشترته سلوى من على الموقع

رحلة طويلة بدأتها سلوى زكى قبل ثلاثة أشهر من موعد الزفاف، لاختيار فستان ليلة العمر، ما بين شراء فستان أو تأجير، لتنتهى بطريقة جديدة للشراء.

طريقة سلوى التى اكتشفتها عن طريق المصادفة، «الشراء عن طريق الانترنت وشحن الفستان إلى مصر».

الشراء من مصر، «غالى قوى، لو عايزه تجيبى حاجة شيك وبسعر معقول لازم تزودى الميزانية على 10 آلاف جنيه، برغم الاعلانات اللى فى كل مكان أحدث الفساتين بأرخص أسعار فى مصر».

أما إيجار فستان الزفاف، يزداد لأن سلوى اختارت ثالث أيام عيد الأضحى، وهو أقوى مواسم الزفاف فى رأى أصحاب المحلات ملابس تأجير وتفصيل فساتين زفاف، «على العيد تزداد الأسعار ومبررهم أن ضعف الفساتين تؤجر مقارنة بالشهر العادى».

لاحظت سلوى التى تعمل موظفة فى أحد البنوك الحكومية، أن إحدى العميلات ترسل تحويلات مالية منتظمة لمصنع فى أمريكا، متخصص فى فساتين الأفراح والسواريه. وعن طريق اسم المصنع استطاعت أن تزور موقعه على الانترنت، «لقيت المصنع بيقدم مجموعة فساتين كتير عليها خصومات، واللى كتير منها بيتسوق له على الفيسبوك بأسعار خيالية».

الأسعار على موقع Tidebuy، «بعد الخصم لا تزيد على 200 دولار، يعنى أقل من 1500 جنيه مصرى».

بخبرة العمل فى التحويلات البنكية، بحثت سلوى فى قواعد البيانات على مدى مصداقية هذا الموقع، وإذا كان ضمن القائمة لا يجب التعامل معها، وتأكد من سمعته الطيبة.

وحجم التجارة الإلكترونية فى مصر حاليا يبلغ مليارا و300 مليون جنيه، وفقا لأحدث الدراسات الصادرة عن جهاز حماية المستهلك.

وكان عاطف يعقوب رئيس الجهاز توقع فى أحد اللقاءات التليفزيونية الشهر الماضى، أن تصل حجم التجارة الالكترونية بنهاية عام 2015 إلى 10 مليارات جنيه. وأضاف أن الجهاز استقبل حوالى 250 شكوى فى مجال التجارة الالكترونية خلال العام الحالى.

الخطوة التالية كانت اختيار الفستان المناسب والمقاس المناسب، «الموقع بيساعدك عن طريق فيديو بيشرح المقاسات المطلوبة من الوسط والصدر والكتف، حتى تستطيع العروسة الحصول على الفستان المضبوط، يعنى حاجة مختلفة عن التفصيل، اللى برضه ممكن ما يطلعش زى ما انت عاوزه».

أما طرق الدفع فهى كتير أولها طريقة paypal، «ودى طريقة للدفع العميل بينتظر من ثلاث إلى أربع أيام عشان الموقع يتأكد إن دا مش قرصان».

وفى هذه الخطوة واجهت سلمى مشاكل، «الفيزا ماكنتش بتسجل على موقع paypal، ولما سألت الموقع، جانى رد بأن الحجز سار حتى تنتهى من حل مشكلتك، وطرحوا على بدائل لتحويل المبلغ».

يمكن التحويل من خلال شركة مثل ويسترن يونيون، أو الدفع بفيزا الانترنت، أو التحويل البنكى.

يطرح الموقع أيضا بدائل لطرق الشحن والتوصيل، والمصاريف المطلوبة، والتوقيت الذى يتطلبه تنفيذ الطلب.

بعد أسبوعين من تنفيذ الطلب كانت سلوى تفتح باب منزلها لتستلم فستان العمر، «وكمان معاه الاكسسوار والطرحة، ومظبوط أكتر مما كنت اتخيل».

ما تتعجب منه سلوى، «ان مصاريف الشحن زادت ألف وخمسمائة جنيه بالرغم من أن باقى الدول المجاورة لا يوجد عليها مصاريف إضافية فى خريطة الموقع».
المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى