سلايدعلوم و تكنولوجيا

طريقة عرض رسائل واتس آب دون فتحها

طريقة عرض رسائل واتس آب دون فتحها
طريقة عرض رسائل واتس آب دون فتحها

طريقة عرض رسائل واتس آب دون فتحها .. واتس آب هو أحد أكثر منصات المراسلة انتشارًا في العالم، حيث أنه التطبيق المستخدم لأكثر من ملياري مستخدم يشاركون 100 مليار رسالة كل يوم، وكانت حادثة توقف خدمات التطبيق لسبع ساعات قبل أيام تذكرة لمدى أهمية واتس آب.

طريقة عرض رسائل واتس آب دون فتحها

وبالرغم من تعدى عدد مستخدمي واتس آب ربع سكان الأرض في العام الماضي، إلا أنه وسيلة سهلة لخسارة الأشخاص لبعضهم البعض.. يكفي أن تعرف أن أحدهم رأي رسالتك ولم يرد عليها لتبدأ مرحلة الخسارة.

“العلامة المزدوجة الزرقاء” هي الوسيلة التي تمكن المستخدمين من التمييز بين الرسالة التي تم تسليمها والرسالة التي تمت قراءتها، فعلامة واحدة تعني أنه لم يتم تسليم الرسالة، بينما تعني العلامة المزدوجة أنه تم تسليم الرسالة ولكن لم تتم قراءتها، أما العلامة الزرقاء المزدوجة تعني أنه تم تسليم الرسالة وقراءتها.

تضع العلامات الزرقاء الكثير من الضغط على مستخدمي واتس آب للرد السريع على الرسائل بسرعة. ولكن هناك عدة طرق تعرضها “فيتو” يمكن للمستخدمين من خلالها تفادي هذا الضغط.

إيقاف تشغيل Blue Ticks

يؤدي إيقاف تشغيل Blue Ticks إلى منع مستخدمي واتس آب الآخرين من معرفة ما إذا كانت الرسالة قد قرأت أم لا، وعلى العكس من ذلك، لن يعرف المستخدم نفسه أيضًا ما إذا كان صديقك قد قرأ رسالتك أم لا.

ويمكن إيقاف تشغيل Blue Ticks من خلال الخطوات التالية:

1- فتح واتس آب والانتقال إلى قائمة الإعدادات.

2- الانتقال إلى خيار Account “الحساب” ثم الانتقال إلى خيار Privacy “الخصوصية”.

3- تبديل زر Read Receipts “إيصالات القراءة”.

4- الضغط على زر Last Seen في الأعلى.

5- تحديد خيار Nobody “لا أحد”.

بهذه الطريقة لن يعرف أي صديق آخر مرة كنت فيها نشطًا على واتس آب، كما لن يمكن لأحد معرفة ما إذا كنت قد قرأت الرسالة أم لا.

لمستخدمي أجهزة آي فون:

يمكن لمستخدمي أجهزة آي فون التحايل لمنع الأصدقاء من معرفة هل قرؤا رسائلهم أم لا بطريقة أخرى بدون إيقاف تشغيل Blue Ticks، حيث أن كل ما عليك فعله هو فتح واتس آب والضغط لفترة طويلة على الدردشة التي تريد رؤية رسائلها.

وعند القيام بذلك، سيفتح واتس آب مربع حوار طويل يمنح لمحة عن آخر محادثة، ويمكن منها أرشفة الدردشة أو كتمها أو حذفها.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى