تقارير و تحقيقات

طريق الصادي «طريق الموت» بأبو كبير .. حوادث يومية ودماء تسيل على الأسفلت

1 4

تقرير | إسراء خطاب

استغاث أهالى قرية العنبر التابعة لمركز منشية صدقى بأبو كبير، بسبب سرعة «طريق الصادى» بعد رصفه وحدوث الكثير من الحوادث عليه وإسالة الدماء على الطريق باستمرار.

2

أوضح «محمود عبد السلام» أن طريق الصادى تم رصفه قريباً من قبل الحكومة، وأن الطرق يربط بين العديد من الأماكن ، حيث يمر بكفر صقر، المنصورة، فاقوس و الأسماعلية، ونظراً لأن المعاهد والمدارس فى الجهة المقابلة للطريق، فيضطر الأهالي والطلاب إلى اجتيازه بشكل مستمر، ولتقليل الحوادث وتفاديها قام أهل القرية بعمل مطب، لإجبار السائقين من تهدئة السرعة، لكن الوحدة المحلية قامت بإزالته، وطالبت بتصريح من المحافظ.

عبد الهادي

وتابع «على عبد الهادى» أن طلاب وأطفال القرى تقوم بالمرور على الطريق يومياً مما يتسبب فى قلق الأهالي عليهم، مضيفًا أنهم طالبوا عمل مطب من الوحدة المحلية ومجلس مدينة أبو كبير لذلك طالب المحافظ بأن يعطيهم تصريح لعمله.

التاني

أشار «محمد على» إلى أن حوالى خمس قُرى يُلزم علي أهاليهم اجتياز الطريق يومياً، لتقضية مصالحهم المتواجدة فى الجهة المقابلة للقرية، ومنذ رصفه وحدثت الكثير من الحوادث، لذلك تضطر الأهالى إلى توصيل ابنائهم يومياً إلى المدرسة و تعيدهم إلى المنزل مرة أخرى، خوفاً عليهم من الحوادث والطريق.

ومن جانبه أكد «شحته عمارة» أن الطريق تم رصفه فى شهر رمضان الماضى، ومن ذلك الوقت حتى الآن حدثت حوالى أكثر من 6 حوادث عليه بسبب السرعة الزائدة من السائقين، وإن أهالى القرية تجتاز الطريق لأن الجهة المقابلة بها المستشفى، مكتب البريد، المعهد الدينى و المدارس.

هلي ي

وفى نفس السياق ذكر «محمد عبد الغنى» أن الطرق أصبح حوادث ومشاكل باستمرار، مما جعله يتمنى أن يعود الطريق إلى حالته السابقة لتفادى الحوادث وتقليلها، و إن الأهالى تسمى الطريق «بطريق الموت».

طالب أهالى القرية المحافظ بأخذ تصريح لعمل مطبات حتى إذا كانت على نفقتهم الخاصة، وذلك حفاظاً على أرواح الأهالى والأطفال، وللحد من الحوادث وإجبار السائقين على تهدئة السرعة عند المرور على الطريق.

 

زر الذهاب إلى الأعلى