تقارير و تحقيقات

«رحمة» بنت الشرقية مصابة بمرض نادر وتعيش فى الجبس منذ ولادتها.. الطفلة: «بابا مات خلال تأدية واجبه الوطنى ونفسى الرئيس يعالجنى».. الأم: تعرضت لـ 42 كسر.. والمحافظ يوفر كرسيا كهربائيا

رحمه

رحمة هى طفلة ذات العشر سنوات ابنة محافظة الشرقية، إلا أنها تعيش آلام لا يتحملها البشر بسبب إصاباتها بمرض نادر وهو “العظم الزجاجى” التى بسبه تعيش منذ ولادتها حبيسة داخل الجبس محرومة من الحركة كباقى الأطفال، فضلا عن حرمانها من حنان الأب والذى كان يعمل بالقوات المسلحة وتوفى خلال تأدية واجبه الوطنى.

رحمة: نفسى أتعالج وأروح المدرسة

“أنا نفسى أروح المدرسة وأتعالج، أعيش زى كل الأطفال، وأنا بناشد الرئيس السيسى أنه يعالجنى بابا مات عشان مصر.. أتمنى أن الرئيس يسمع صوتى ويوفر ليا العلاج بعد ما اتقطع عننا”، هذه كانت كلمات الطفلة رحمة أحمد عباس من قرية أبو ياسين مركز أبو كبير بمحافظة الشرقية، والتى تعيش فى معاناة بسبب عدم قدرة الأسرة على توفير كرسى كهربائى أو العلاج الخاص بها، وقالت الطفلة أيضا أن لها أمنية كبيرة هى أن تؤدى العمرة وتغتسل بماء زمزم لكى يشفيها الله.

والدة الطفلة: أعانى الأمرين بسبب عدم قدرتى على مصاريف العلاج

من جانبها قالت أمنية رمضان، والدة رحمة، أن زوجها كان يعمل رقيب بالقوات المسلحة، توفى خلال خدمته منذ 10 سنوات بعد سبعة أيام من ولادة رحمة وترك لها الطفلة وشقيقها الأكبر محمد 13 عاما، لتدخل فى معاناة بسبب علاجها، مشيرة إلى أن مرضها هو مرض نادر ويعرضها للكسور بجميع إنحاء الجسم إذا تحركت أى حركة ولو بسيطة تتعرض لكسر، فقد انكسرت الرقبة قبل ذلك واليدين والقدمين عدة مرات ووصل عدد الكسور منذ ولادتها إلى 42 كسر.

وأوضحت الأم أنه بمجرد وفاة الأب انتهت البطاقة العلاجية التابعة للقوات المسلحة لهم وأصبح من الصعب توفير العلاج التى تعتمد عليه رحمة لكى تعيش وهو عبارة عن أقراص ” actonel ” مستوردة من الخارج، لافتة أنها تضطر لشراء 4 علب شهريا من هذا العقار بالإضافة إلى مصاريف علاج الكسور التى تتعرض لها بشكل شبة يومى حيث يتم التجبيس وعلاجاتها لدى طبيب والتى تكبدها مصاريف فوق طاقة المعاش الذى تعيش منه.

وأشارت الأم أنها ناشدت العام الماضى، الفريق صدقى صبحى وزير الدفاع لعلاجها والذى استجاب لعلاجها لمدة عام، لكن العام انقضى وعادت معاناتها مرة أخرى لافتة إلى أن التامين الصحى يجبرها كل 4 شهور على العرض على لجنة طبية وفى كل مرة تذهب تتعرض لكسر نتيجة الحركة لبعد المسافة.

محافظ الشرقية يستجيب لرحمة ويقرر توفير كرسى كهربائى

وبعرض مشكلة رحمة على الدكتور رضا عبدالسلام محافظ الشرقية، قام باستدعاء سلامة نصر وكيل وزارة التضامن، الذى صرح، أنه تقرر توفير مبلغ 9 آلاف جنيه ثمن الكرسى الكهربائى بموجب “ألفين جينه من التضامن، ألفين جينه من الأرومان، 5 آلاف من صندوق المحافظة”.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى