منوعات

طفلة فى الرابعة تأكل أثاث المنزل ورقائق الأسمنت

4201572332522

من الطبيعى أن يخرب الأطفال بعض أثاث المنزل بسبب لعبهم ومحاولاتهم لاستكشافه، مما يضطر الآباء إلى حفظ كل الأشياء الثمينة فى مكان آمن خاصة حين يتركون الأطفال وحدهم فى المنزل، إلا أن والدة “جيسيكا نايت” الطفلة ذات الأربع سنوات، اضطرت إلى إخلاء المنزل بأكمله تقريبًا من الأثاث خوفًا من أن تأكله “جيسيكا” حرفيًا.

	جيسيكا مع والدتها كيلى -اليوم السابع -4 -2015

عندما ترى صورة هذه الطفلة البريئة ستظن أنها تتسلى بأكل قطعة حلوى ككل الأطفال فى سنها، ولن تتخيل أبدًا أنها تأكل قطعًا من السجاد والأثاث، ويمكن أن تأكل أيضًا رقائق من الأسمنت وكتل الرصف والرمل.

حالة جيسيكا النادرة بدأت فى عمر العامين حين اكتشف والداها أن لديها شهية غير طبيعية للأثاث والمفروشات، حيث لاحظا أنها تأكل حشو كرسى الأطفال، وفى الحضانة رصد المدرسون أكثر من مرة أنها تلعق يديها ثم تضعها فى حفرة رملية ثم تمص الحبوب من على أصابعها تمامًا مثلما يفعل الأطفال مع حبوب السكر.

وحسب صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فإن الأطباء فسروا حالة “جيسيكا” بأنها تعانى من مرض “بيكا” وهو اضطراب طبى نادر يدفع المصاب به إلى الإقبال على تناول مواد غير مغذية، وهو أكثر شيوعًا بين النساء الحوامل.

وتقول والدتها “كيلى ويل”: “لقد صدمت حقًا عندما رأيت حجم الأشياء التى أكلتها، حتى إنك إذا رفعت السجادة وألقيت نظرة على الأرضية ستشعر بالفزع”.

	الأرضية التى أكلتها جيسيكا -اليوم السابع -4 -2015
وتضيف “كيلى”: “يقول الأطباء إنه بإمكانهم علاجها، ولكن ليس قبل أن تتم السادسة من عمرها، ونحن نحاول طوال الوقت أن نشغلها عن أكل الأثاث وأصبحنا نسمح لها بالاحتفاظ بمحفظة صغيرة مليئة ببعض الإسفنج لتأكله وتنشغل عن أكل الكراسى والأرائك”. متابعة: “نحن نفضل أن تأكل هذا الإسفنج لأنه غير سام ونخشى أن نمنعها عنه فتأكل شيئًا به مواد كيميائية ضارة”.

	يسمح لها والديها بأكل الإسفنج لإلهائها عن الأثاث والأرضية -اليوم السابع -4 -2015
يشار إلى أن مرض “بيكا” PICA هو اضطراب فى الأكل يجعل الإنسان يرغب فى تناول مواد عديمة القيمة الغذائية، مثل الحجارة والرمل والطلاء والأوساخ، وهو أكثر شيوعًا بين الأشخاص الذين يعانون من صعوبات التعلم، وبين النساء الحوامل، ويمكن أن يسبب مضاعفات خطيرة إذا كان الشخص يأكل شيئا ساما أو يسبب عصر هضم، كما يمكن أن يسبب تلف الأسنان وإصابتها بالطفيليات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى