تقارير و تحقيقاتسلايد

طفلة من «ديرب نجم» تبدأ حياتها ببتر أصابعها والأسرة لا تمتلك مصاريف العلاج

من ديرب نجم تبدأ حياتها ببتر أصابعها كاملة والأسرة لا تمتلك مصاريف العلاج

كتبت | جهاد عبدالله ، نجاة علاء

عندما ترى وجهها الطفولى الذى لاتفارقه الإبتسامة ويديها الصغيرتين اللتان يمحوان أى ألم ، وقدميها التى تتحرك وتلهو، لن تصدق أن تلك اليدان للحظة متصلة بعضها وعلى هامش السقوط، وأن تلك الفتاة تحتاج لعملية بتر لأصابع يديها وقدميها كاملة والأسرة لاتمتلك مصاريف العلاج.

حالة الطفلة «نغم» ابنة «ديرب نجم» التي تحتاج لعملية زرع عظم فى قدميها الذى أدى لكبر حجم جسمها من أعلى ولكن قدميها لاتنمو، كما أن أصابع يديها وقدميها تتصل ببعضها بقطعه من الجلد وتكاد أن تسقط، لذلك تحتاج نغم لعملية بتر لأصابعها كاملة.

تعيش «نغم» معاناة صحية، واجتماعية وأسرية صعبة، حيث تسكن الأسرة فى بيت لا تستطيع دفع إيجاره ويعانى الأب من الأمراض التي تمنعه عن العمل ، وخرج الأطفال من المدارس لعدم وجود المال الكافى،ويعتبر رب الأسرة هى  الزوجة التى تعمل خادمة فى البيوت لتلبية احتياجات أطفالها .

وقالت والدة الطفلة نغم: أن ابنتها تحتاج لعملية بتر لجميع أصابعها ولكنها تبحث عن حل قائلة: أن ابنتها نغم عندما تكبر سيكون لديها مرض نفسى بسبب بتر أصابعها ولن تستطيع مسايرة حياتها كباقي الأطفال فى سنها،ولكنها لاتمتلك المال الكافى حتى لمعالجه ابنتها ولعملية بتر الأصابع وعملية زرع العظام حتى ينمو جسمها.

وفضلاً عن الوضعية التى تعيش بها الأسرة من عسر ومشقة وضيق الحال، والتى يوجد عليها الأبناء الثلاثة، فقد طالبت والدة نغم من أهالى الخير التبرع بأى مبلغ يساعدها فى القيام بعملية بتر أصابع ابنتها حتى تستطيع المشى بشكل سليم ويكبر جزءها  السفلى مثل باقى أعضاء جسمها، ومطالبة من محافظ الشرقية أن يوفر لها سكن حتى يخفف عنها عبء ما تحمله على كتفها خاصة أن لا معيل لها، كما يتم جمع التبرعات والتواصل مع الحالة على الرقم 01013186858

زر الذهاب إلى الأعلى