أخبار مصرسلايد

حالة طقس أول أيام العيد ونصائح الأرصاد للمواطنين

طقس أول أيام العيد
طقس أول أيام العيد

حالة طقس أول أيام العيد .. كشفت منار غانم، أخصائى أرصاد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن تفاصيل حالة الطقس خلال أيام العيد، مشيرة إلى أن البلاد تشهد تحسنا نسبيا فى درجات الحرارة خلال عيد الفطر المبارك .

حالة طقس أول أيام العيد

وأشارت أخصائى أرصاد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، أن البلاد ستشهد خلال العيد أجواء ربيعية معتدلة درجات الحرارة.

وأوضحت أن درجات الحرارة بالقاهرة الكبرى تتراوح بين 32 و 33 درجة، والسواحل الشمالية بين 26 و28 درجة، وجنوب البلاد 38 لـ 40 درجة ، وسيكون الطقس حار على القاهرة الكبرى مائل للحرارة على السواحل الشمالية حار لشديد الحرارة على جنوب البلاد .

وأشارت إلى وجود نشاط رياح سيزيد إحساسنا بتحسن حالة الجو ويجعلنا نشعر بتحسن وأجواء ربيعية، مع فرص أمطار خفيفة رعدية على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر غير مؤثرة.

وناشدت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين بمتابعة النشرة الجوية باستمرار التى تصدرها الهيئة يوميا، فضلا عن تجنب التعرض للشمس خلال فترة الظهيرة .

درجات الحرارة

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال إجازة أيام عيد الفطر المبارك المقررة من غدا الخميس حتى الثلاثاء المقبل، تتراوح الخميس ما بين 33 إلى 37 على القاهرة الكبرى والوجه البحري.

على السواحل الشمالية وتتراوح الجمعة ما بين 27 إلى 39درجة، والسيت ما بين 31 حتى 40 درجة، والاحد ما بين 26 حتى 42 درجة،والاثنين ما بين 25 حتى 42 درجة والثلاثاء ما بين 26 حتى 39 درجة.

وعن الظواهر الجوية المتوقعة، غدا الخميس، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى وجنوب سيناء.
وفي يوم الجمعة.

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

بينما يشهد يوم السبت المقبل، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

وتكون مثيرة للرمال والاتربة على مناطق من غرب البلاد.

ويشهد الأحد المقبل ارتفاع مؤقت في درجات الحرارة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشرفية وشمال الصعيد وتكون رياح نشطة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء.

وفي يوم الاثنين المقبل يشهد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الغربية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ويشهد يوم الثلاثاء المقبل نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجة البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى