أخبار مصرسلايد

تفاصيل طقس الساعات المقبلة وموعد عودة سقوط الأمطار

طقس الساعات المقبلة
طقس الساعات المقبلة

طقس الساعات المقبلة.. قدمت الدكتورة منار غانم ، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، عدة نصائح للمواطنين من بينها الاستمرار في ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال ساعات النهار والليل.

معلقة : “”نخلي بالنا من ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر نظراً لبرودة الطقس في ذلك الأوقات”.

طقس الساعات المقبلة

وأضافت منار غانم ، في مداخلة هاتفية مع برنامج “هذا الصباح” المذاع على قناة “إكسترا نيوز” الفضائية ، أن القيادة يجب أن تكون هادئة تماما خاصة على الطرق السريعة ، مضيفة أنه يجب اتباع تعليمات القيادة كافة لتجنب الحوادث. أو أي خطر.

وأشار عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة لا تزال منخفضة خلال ساعات الليل والطقس شديد البرودة في جميع مناطق الجمهورية الذي يصل إلى نقطة الصقيع في بعض مناطق شمال الصعيد والمدن الجديدة. بعض مناطق وسط سيناء ، لأن درجة الحرارة تنخفض عن 5 درجات مئوية.

شاهد أيضًا: اللي منتشر مش برد دا أوميكرون.. اعزل نفسك فوراً عند شعورك بهذه الأعراض

طقس الساعات المقبلة
طقس الساعات المقبلة

وأضافت منار غانم أن الطقس بارد نهارا على السواحل الشمالية للدولة والقاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد ، بينما يميل الطقس البارد في مناطق جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأشار عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، إلى أن محافظات الصعيد من أكثر المحافظات استقرارًا في الظروف الجوية ، مثل شمال وجنوب الصعيد.

كما قالت أن شمال الصعيد قد شهد سقوطًا للأمطار أمس ، لكنها كانت أقل بكثير من كمية الأمطار التي شهدتها القاهرة الكبرى.

وأوضحت منار غانم أن الطقس شتاء في محافظات جنوب الصعيد خلال ساعات النهار ، بينما يكون الطقس خلال ساعات الليل شديد البرودة، مشيرة إلى أن الصقيع يتشكل على النباتات لأن أدنى درجات الحرارة تصل إلى أقل من 3 درجات مئوية.

وكشفت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية ، عن عدم وجود فرص لسقوط أمطار في صعيد مصر خلال الأيام المقبلة ، معلقة: “فرص سقوط الأمطار ضعيفة خلال الأيام القادمة .. ولكن مع قدوم يوم الإثنين القادم قد تعود الأمطار مرة أُخرى”.

طقس الساعات المقبلة
طقس الساعات المقبلة

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى