أخبار مصرسلايد

عاصفة وأمطار انخفاض شديد في درجات الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الخميس

طقس اليوم الخميس
طقس اليوم الخميس

كشف خبراء الهيئة العامة للأرصاد الجوية منذ قليل تعرض القاهرة أنه من المتوقع أن تشهد كافة أنحاء البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، بمعدل من 4 إلى 7 درجات مئوية، وذلك بسبب دخول الجبهة الباردة أو كما وصفوها بـ”الرياح الشمالية الباردة على القاهرة.

طقس اليوم الخميس
طقس اليوم الخميس

الأرصاد تحذر من طقس اليوم الخميس

وأضاف خبراء الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود غدًا الخميس طقس معتدل الحرارة على محافظات القاهرة الكبرى والوجه البحري، بينما يكون الطقس مائل للبرودة على السواحل الغربية، ويسود طقس مائل للدفء على شمال الصعيد دافىء على جنوب الصعيد .

طقس اليوم الخميس
طقس اليوم الخميس
وأشارت الأرصاد أنه من المتوقع أن تسجل القاهرة الخميس 20 درجة مئوية، وذلك بعد أن شهدت أغلب الأنحاء خلال الأيام الماضية ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، حيث سجلت القاهرة 29 درجة، والإسكندرية 26 درجة، أسيوط 31، وأسوان 34 درجة.
طقس اليوم الخميس
طقس اليوم الخميس

وأوضحت الهيئة، في بيانها الأربعاء، أن هناك نشاط للرياح على معظم أنحاء البلاد، وتكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد، وعلى مسطح البحر المتوسط، مما يتسبب في ضطراب حركة الملاحة البحرية هناك.

طقس اليوم الخميس
طقس اليوم الخميس

وتابعت الهيئة أن هناك فرصة أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية والغربية ووسط سيناء وشمال الوجه البحري، بنسبة حدوث 40 % تقريبًا .

ومن المتوقع أيضًا سسقوط أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري بنسبة حدوث من 20 إلى 30 % تقريبًا.

وقد نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية صور للأقمار الصناعية تشير إلى الرمال المثارة على أقصى غرب البلاد، والتي تظهر باللون الوردي في الصور، محدزين أن الرمال قد تصل لحد العاصفة على غرب البلاد.

وتؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية هناك، وهذه العاصفة تكون نتيجة نشاط الرياح الجنوبية الغربية.

طقس اليوم الخميس
طقس اليوم الخميس

أحمد سمير

أحمد سمير حاصل على بكالوريوس إعلام جامعة الأزهر .. أعمل بمجال الصحافة منذ عام 2015 .. عملت في موقع الشرقية توداي كاتب صحفي .. وصحفي فيديو .. وحاليا محرر صحفي .. عاشق للتصوير والمونتاج والإخراج
زر الذهاب إلى الأعلى