أخبار العالم

طقس غير مستقر من السبت حتى الإثنين المقبل و انخفاض الحرارة 8 درجات

الطقس

أعلن أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تتعرض البلاد لطقس غير مستقر ، إعتبارا من السبت حتى الإثنين المقبل، حيث ستنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ بقيم تتراوح من 7 إلى 8 درجات خلال ذروة انخفاض الموجة.

وأضاف عبد العال، فى بيان صحفى اليوم، أنه من المتوقع أن تتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة على أغلب أنحاء البلاد يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة والرعدية أحيانا على السواحل الشمالية و محافظات الوجه البحرى والقاهرة حتى محافظات شمال الصعيد وسيناء.

ويصاحب هذه الموجة نشاط للرياح على أغلب الأنحاء حيث تصل تصل أحيانا لحد العاصفة على جنوب وغرب البلاد مما يؤدى إلى تدهور الرؤية على كل الطرق وإلى إضطراب كامل فى حركة الملاحة البحرية .

وأشار عبد العال، إلى أن حالة الطقس بصفة عامة عاصف على مدار الـ 24 ساعة خلال ذروة هذه الموجة حيث من المنتظر أن تتراوح درجات الحرارة العظمى المتوقعة خلال ذروة انخفاض هذه الموجه على السواحل الشمالية وشمال سيناء من 23 إلى 21 درجة، محافظات الوجه البحرى والقاهرة من 25 إلى 22 درجة، و شمـال الصـعيد من 26 إلى 24 درجة مئوية، و جنوب الصعيـد من 33 إلى 31 درجة، وجنوب سـيناء من 27 إلى 25 درجة مئوية.

وتطالب الهيئة العامة للأرصاد الجوية المسئولين عن تلك المحافظات خاصة الإدارت العامة للمرور إتخاذ كافة التدابير اللازمة للحد من الأثار الناجمة عن سوء الأحوال الجوية،و يمكن الإتصال بالهيئة للأستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار الـ 24 ساعة على رقم 24646721 .

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى