أخبار الشرقيةسلايد

طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية : امتحان الجبر والفراغية سهل.. وجدول الامتحانات ظلمنا

طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية

كتب | أحمد سمير

أدى اليوم طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية 2018 بالشرقية، اليوم الخميس، امتحان مادتي الجبر والهندسة الفراغية، حيث اتفقت الآراء على سهولة الامتحان، على عكس المواد السابقة.

بدأت لجنة الامتحان في تمام الساعة التاسعة صباحا، واستمرت لمدة ساعتين حتى الحادية عشرة صباحا، حيث سادت حالة من الترقب والقلق بين الطلاب قبل دخول اللجان، خوفا من أن يأتي الامتحان صعب مثل مادة الأحياء الثلاثاء الماضي.

امتحان الجبر والفراغية سهل.. وجدول الامتحانات ظلمنا

حيث أكدت إحدى الطالبات على سهولة الامتحان واحتوائه على أسئلة مباشرة ولكن الامتحان طويل، مشيرة إلى أن وقت الامتحان لم يكن كافي للحل، على عكس مادة الأحياء التي جائت صعبة وفاقت مستوى الطالب المتوسط.

وقالت أخرى أن الجبر والهنسة الفراغية اليوم، جاء أسهل من فروع الرياضة الأخرى كالديناميكا والاستاتيكا، التي أدوها منذ بداية الامتحانات، موضحة أن مدة امتحان كافة فروع الرياضة ساعتين وهو وقت غير كافي، وهناك بعض اللجان تأخرت في تسليم ورق الإجابة على الطلاب.

وعبرت طالبة أخرى عن الظلم الذي يواجهه طلبة وطالبات الأزهر قائلة: ليه يعملوا كده في طلاب الأزهر، من المفترض أن تكون الامتحانات أيسر من الشكل الحالي، وذلك لجذب المزيد من الطلاب للالتحاق بالتعليم الأزهري، مشيرة أن ما يحدث حاليا ينفر الطلبة من التعليم بالأزهر.

مظلومين في جدول الامتحانات

وقالت أخرى أن هناك اهتمام شديد بالثانوية العامة مقارنة بطلاب الازهر، وتسائلت لماذا كل الاهتمام بفئة وعدم الاهتمام بالفئة الأخرى، مؤكدة أن جدول امتحانات الثانوية العامة يوجد بين المادة والأخرى أكثر من 5 أيام راحة للطلبة، على عكس جدول الأزهر والذي يوجد به يوم واحد فقط بين المواد، وهو الذي لا يكفي لمراجعة المادة القادمة.

امتحان الأحياء صعب جدا

وأجمع عدد كبير من الطلاب بمعهد فتيات الزقازيق، على صعوبة مادة الأحياء، وشملت ورقة الامتحان على العديد من الأسئلة الصعبة وغير المباشرة، وأحتوتعلى العديد من الأفكار الجديدة التي لم تظهر في امتحانات الأعوام السابقة.

تفتيش طلاب الثانوية الأزهرية بالشرقية ذاتيا

وشهدت لجان الامتحان بالشرقية تفتيش مشدد للطلاب ذاتيا، كما تم حظر دخول التليفون المحمول داخل اللجان، وذلك للحد من ظاهرة الغش وضمان سير الامتحان بشكل سليم، ولكن كان للطلبة رأي آخر حيث أشاروا أن عملية التفتيش أمام اللجان، تأخر من دخولهم الامتحان وتضيع من الوقت المخصص للإجابة.

انطلاق ماراثون الثانوية لطلاب الأزهر

يذكر أن امتحانات الثانوية الأزهرية انطلقت يوم الثلاثاء الموافق 29 مايو، بامتحان مادتي الفقه، والديناميكا نظام حديث والميكانيكا نظام قديم للقسم العلمي، كما أدى طلاب القسم الأدبي أولى امتحاناتهم يوم الأربعاء 30 مايو، في مادتي الفقه والمنطق الحديث، وكافة الأقسام مستمرة حتى الأول من يوليو القادم.

ويبلغ عدد طلاب الثانوية الأزهرية، 156 ألف مقسمين إلى 10350 طالبا وطالبة بالقسم الأدبي، و55 ألفًا و661 طالبًا وطالبة بالقسم العلمي، يؤدون الامتحانات بـ 566 لجنة على مستوى الجمهورية.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى