أخبار العالم

اليوم..طلاب الثانوية العامة يؤدون امتحان اللغة الإنجليزية.. وحالة ترقب من الجميع بعد إعلان الصفحات تسريب الإمتحان

جدول-امتحانات-الثانوية-العامة-2016-وزارة-التربية-والتعليم-1

 

كتب | أحمد الدويري

يؤدي اليوم طلاب الثانوية العامة امتحانهم في مادة اللغة الإنجليزية، وتسود حالة من الترقب بعد إعلان صفحة شاومينج ان ستقوم  بتسريب الامتحان.

وقد زعمت صفحة «شاومينج بيغشش ثانوية عامة»، عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أنها بصدد طرحامتحان اللغة الإنجليزية لشهادة الثانوية العامة والمقرر أن يؤديه الطلاب اليوم.

وقال «آدمن» الصفحة: «الامتحان بالإجابة هينزل بالضبط الساعة 8:20 صباحا قبل الامتحان به 40 دقيقة لأن لو إحنا نزلنا الامتحان دلواقتي الوزارة هتحط البديل واحنا معانا 3 امتحانات بنماذج الإجابات هنتأكد أي واحد الناس هتمتحن فيه وهنزله سؤال وإجابة وإنت بس احفظ على السريع والموضوع كله خلص».

وأضاف: «منشن لصحابك بتوع ثانوي مش مصدق مش تدخل الصفحة بس الأول اعرف احنا عملنا ايه في امتحان الدين والعربي مستقبلك يهمنا».

فيما أكد بشير حسن المتحدث الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم، أن صور ورق امتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الثانوية العامة المتداول عبر بعض صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بعيدة تماما عن الامتحان الأصلي الذي سيؤديه الطلاب غدا، مشيرا إلي أنه تم مطابقة الورقة “المتداولة” بالورقة الأصلية.
وأوضح بشير حسن من خلال تصريحات للتلفزيون المصري، أن الوزارة ووسائل الإعلام والدولة بالكامل مسئولة عن ظاهرة “الغش الإلكتروني” وأن القائمين على صفحات الغش  في تحدي مع الدولة، مشيرا إلي أنه في حالة تسريب امتحان اللغة الإنجليزية أو أي امتحانات أخرى فسيتم إعادتها مرة أخرى، وقال:« لا بديل عن شعار العدالة للجميع.. والوزارة لا تخجل من الكشف عن أي تسريب وإعادة الامتحانات مرة أخرى»، رافضا مساواة الطلاب المجتهدين بالطلاب الذين يستخدمون وسائل« الغش الإلكتروني»

.
وأضاف أن هناك آليات وإجراءات احترازية لم يتم الإعلان عنها للتصدي لظاهرة «الغش الإلكتروني»، مؤكدا أن النيابة العامة تحقق حاليا مع 12 متهم مسئول وعامل بالوزارة «تحوم حولهم الشبهات» في واقعة تسريب امتحان الدين، وأن عدد المتهمين هذا قد يقل أو يزيد – على حد قوله.
وطالب بعدم التسرع أو التكهن بنتائج التحقيقات حتى لا يتم إلقاء اتهامات أخرى غير موجودة،  مشيرا إلي أنه خلال ساعات سيظهر الجناة في وقائع تسريب الامتحانات من خلال تحقيقات النيابة العامة والشئون القانونية بوزارة التربية والتعليم.

أحمد الدويري

كاتب صحفي منذ عام 2011 ، أكتب جميع أنواع قوالب الصحافة، تعلمت الكتابة بشكل جيد جدًا من خلال موقع الشرقية توداي الذي انضممت له منذ عام 2012 وحتى الآن
زر الذهاب إلى الأعلى