أخبار الجامعةأخبار الشرقيةسلايد

طلاب جامعة الزقازيق يصممون سيارة سباق جديدة

جامعة الزقازيق
طلاب جامعة الزقازيق يصممون سيارة سباق جديدة

كتبت | فاطمة حسين

شهد الدكتور «عثمان شعلان» رئيس جامعة الزقازيق، صباح اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2019 تجربة السيارة الكهربية الجديدة لفريق «Z – Fast»«» بكلية الهندسة والتي صممها وصنعها طلاب الفريق للمشاركة بها في مسابقة رالي القاهرة لصناعة السيارات الكهربية محلية الصنع بالعاصمة الإدارية الجديدة التي تقام تحت رعاية مجلس الوزراء، وذلك بهدف تشجيع التصنيع المحلي للسيارات الكهربائية والحد من التلوث التي تحدثه السيارات الأخرى.

وشهد التجربة كل من: الدكتورة «نهلة الجمال» المشرف على قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور «هشام فوزي» عميد كلية الهندسة جامعة الزقازيق، وعدد من طلاب الفريق .

وقام رئيس جامعة الزقازيق بتجربة السيارة بنفسه، معربًا عن سعادته بأداء الفريق الذي يؤكد كفاءة طلاب الكلية، وقدرتهم الإبداعية والابتكارية؛ بما يأهلهم للمنافسة لأن الاتجاه حاليًا يسير نحو السيارات الكهربائية، مضيفاً أن إدارة الجامعة تحرص على دعم المشروعات الطلاب في مختلف الكليات وتتبنى وتدعم أفكارهم، فمصر زاخرة دائما بالعقول المتميزة فى كافة المجالات وليس في مجال الهندسة فقط.

اقرأ أيضًا: هشام فوزي عميدًا لكلية الهندسة جامعة الزقازيق

وقال عميد هندسة جامعة الزقازيق أن الكلية قد شاركت العام الماضي في المسابقة وحصلت علي جائزة أفضل فريق في التواجد المجتمعي ونشر وعي الطاقة النظيفة والمتجددة، مشيرًا إلى أنه سيشارك للمرة الثانية في المسابقة بهذا التصميم الجديد متمنيا لهم والتوفيق. و أن يحصل الفريق على البطولة، وأن يتم تعميم الفكرة داخل مصر.

وعن تصنيع السيارة، أوضح الطالب «أحمد سويلم» بالسنة النهائية بكلية الهندسة جامعة الزقازيق  وقائد المجموعة أن الفريق المكون من 20 طالبًا وطالبة من« فرق مختلفة بالكلية لضمان استمرارية الفريق» تحت إشراف الدكتور م«حمد أنور» أستاذ القوي والآلات الكهربائية، قام بتصنيع نموذج سيارة كهربائية مصغر، خفيفة الوزن و تصل سرعة السيارة إلي ‭‭‭100‬‬‬ كيلو متر في الساعة،وتستطيع قطع مسافة 70كيلو متر في الشحنة الواحدة،

وأضاف أن المميزات لتلك السيارة، موفرة للطاقة وصديقة للبيئة،و يتم شحنها بالكهرباء العادية، مثل التليفون المحمول تمامًا ولا تحتاج محطات شحن.

جامعة الزقازيق
طلاب جامعة الزقازيق يصممون سيارة سباق جديدة
جامعة الزقازيق
طلاب جامعة الزقازيق يصممون سيارة سباق جديدة
جامعة الزقازيق
طلاب جامعة الزقازيق يصممون سيارة سباق جديدة

زر الذهاب إلى الأعلى