أخبار الجامعة

طلاب المرحلة الأولى يتوافدون على معامل مكتب التنسيق لتسجيل رغباتهم

1

بدأت معامل مكتب التنسيق بالجامعات الحكومية، اليوم السبت، باستقبال طلاب المرحلة الأولى لتنسيق لخريجي الثانوية العامة للعام 2015، وسط توافد كبير للطلاب على المعامل التي بدأت في استقبال الطلاب في تمام الساعة 9 صباحا.

وحددت وزارة التعليم العالي 75 معملا بـ 25 حكومية في خدمة الطلاب خلال المرحلة الأولى للتنسيق والتي ستنتهي في 29 يوليو القادم.

وأعلنت الوزارة أن المعامل التي ستكون في خدمة الطلاب لجامعات القاهرة الكبرى هي: جامعة القاهرة “معمل كلية الزراعة، معمل كلية الهندسة، معمل معهد الدراسات والبحوث الاحصائية”، جامعة عين شمس “معمل كلية الحاسبات، معمل كلية البنات، معمل كلية الزراعة، معمل كلية الآداب، معمل كلية الهندسة”، جامعة حلوان “المعمل المركزي بالحرم الجامعي، معمل كلية الهندسة بالمصرية”، وسيتم غلق المعامل في تمام الساعة 3 عصرًا، مع العلم أن تسجيل الرغبات متاح للطلاب على مدار 24 ساعة من جهاز الطالب الشخصي.

وحدد المجلس الأعلى للجامعات المرحلة الأولى للتنسيق بحد أقصي لطلاب شعبة العلوم 96.7%، والشعبة الهندسية 93.5%، وشعبة أدبي 81.5%، وحدد المجلس أيضًا شرائح التقديم لطلاب العلمي علوم يوم السبت 25 يوليو للحاصلين على مجموع 405 درجة فأكثر، والشعبة الهندسية للحاصلين على مجموع 401.5 درجة فأكثر، وشعبة أدبي للحاصلين على 378.5 درجة فاكثر.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى