أخبار الشرقية

غراب يشكيل لجان لتلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء بالشرقية

الشرقية
محافظ الشرقية

كتبت | هدير هشام

أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية قرارا ًبتشكيل لجنة فنية من غير العاملين بكل وحدة محلية للمدينة والمركز والحي للبت في طلبات التصالح ببعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها.

وذلك برئاسة مهندس استشاري متخصص في الهندسة الإنشائية وتصميم منشآت خرسانية أو معدنية يتم اختياره بالتنسيق مع نقابة المهندسين وعضوية إثنان على الأقل من المهندسين المعتمدين لدى الوحدة المحلية، أحدهما تخصص هندسة مدنية والأخر في المعمارية وممثل عن وزارة الداخلية ترشحه إدارة الحماية المدنية المختصة وتستعين بمن تراه لمعاونتها في إنجاز أعمالها وعلى الأخص من كليات الهندسة والمركز القومي لبحوث الإسكان والبناء.

اقرأ أيضًا: غراب يوقف أعمال بناء مخالف بالشرقية أثناء جولته

وأوضح محافظ الشرقية أن اللجنة تختص بدراسة وفحص الملف وتقرير الأمانة الفنية والتأكد من أن المخالفات المقدم عنها الطلب من الأعمال التي يجوز التصالح عليها وتقنين أوضاعها.

وإجراء معاينة ميدانية للأعمال موضوع المخالفة على الطبيعة للتحقق من مدى تطابق الأعمال المقدمة عنها طلب التصالح للأعمال المنفذه على الطبيعة ومراجعة المساحة المطلوب التصالح عليها مع المحددة للرسومات الهندسية المقدمة بملف الطلب والتحقق من السلامة الإنشائية للمبنى ظاهراياً ومدى مطابقته لتقرير السلامة الإنشائية المقدم بملف الطلب.

وذلك بالتحقق بواسطة ممثل وزارة الداخلية للجنة من توافر إشتراطات حماية المنشآت القائمة من أخطار الحريق الصادر بها قرار من وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى