ثقافة و فن

ظاهرة تغيير أسماء الأفلام تجتاح موسم عيد الأضحى السينمائى

 

310701-5أيام تفصلنا عن حلول عيد الأضحى المبارك، الذى يعد من المواسم السينمائية المهمة لصناعة السينما، حيث تتنافس فى هذا الموسم 6 أفلام حتى الآن، وفى انتظار معرفة الموقف النهائة لفيلم «جواب اعتقال»، وشهدت أفلام هذا الموسم ظاهرة لافتة للانتباه وهى تغيير أسماء 4 أفلام بعد أن كانت تحمل أسماء أخرى طوال فترة التصوير.

البداية بفيلم «تحت الترابيزة» بطولة النجم محمد سعد، حيث تغير اسمه مرتين، فبدأ صناعه التصوير والعمل يحمل اسم «أنا عندى شعرة»، وبعد الانتهاء من تصوير عدد من المشاهد تحول اسم الفيلم إلى «حنكو فى المصيدة» لاسيما أن بطل العمل يظهر باسم حنكو فى إحدى الشخصيات التى يقدمها فى العمل، ولكن فى النهاية وقع الاختيار على تحت الترابيزة ليكون العنوان النهائى للفيلم.

 نفس الأمر حدث لفيلم «عشان خارجين» بطولة حسن الرداد وايمى سمير غانم، حيث انطلق التصوير تحت مسمى ويك اند، وتغير بعد ذلك إلى “إلبس عشان خارجين إلا أن الرقابة على المصنفات الفنية اعترضت على هذا الاسم وطالبت بتغييره وتم اقتراح “مهمة سهلة جدًا” ولكنه لم يلاق قبول صناع العمل ليستقروا فى النهاية على علشان خارجين.

 فيلم كلب بلدى بطولة أحمد فهمى، تغير اسمه أيضًا حيث كان يحمل اسم الفيل الأحمر ولكن الأسم الجديد جاء مناسب أكثر، لأن هذا الاسم مرتبط بقصة العمل حيث يتحدث عن الكلاب تحت إطار كوميدى، وتم التصوير بالاسم الأول كنوع من التمويه والتشويق.

 وأخيرًا فاجأ النجم أحم حلمى الجمهور صباح اليوم بتغيير اسم فيلم الجديد ليكون لف ودوران، وجاء من خلال الأفيشات التى تم طرحها، حيث كان يحمل اسم «الماظ حر» طوال فترة التصوير، إلا أن صناعه كان لديهم نية لتغييره حيث أعلنوا أن اسم الماظ حر هو اسم مؤقت.

351076 1
أفيش فيلم لف ودوران
107352 2
أفيش فيلم عشان خارجين
218012 3
أفيش فيلم كلب بلدى
121428 4
أفيش فيلم تحت الترابيزة
310701 5
فيلم لف ودوران لأحمد حلمى
317972 6
أفيش ثالث لفيلم لف ودوران
المصدر 

زر الذهاب إلى الأعلى