صحةسلايد

احذر هذه العادات الخاطئة فور الاستيقاظ من النوم.. تؤثر على صحتك

عادات الخاطئة فور الاستيقاظ
عادات الخاطئة فور الاستيقاظ

عادات الخاطئة فور الاستيقاظ.. هناك بعض العادات التي نفعلها فور الاستيقاظ من النوم في الصباح ولانعلم مدى ضررها علينا وعلى أجسامنا.

حيث أن الكيفية التي تبدأ بها صباحك بإمكانها أن تغير تفاصيل هامة من سلوكك في بقية اليوم.

احذر هذه العادات الخاطئة فور الاستيقاظ

وتكلمة لسلسة الخدمات التي يقدمها لكم موقع الشرقية توداي سنوضح لكم أبرز العادات الخاطئة التي نفعلها في الصباح وفقًا لموقع “brightside”.ومنها:

الاستحمام بالماء الساخن:

يفضل الإنسان الاستحمام بالماء الساخن فور الاستيقاظ من النوم لما له من تاثير مريح ولكنه سيجعلك ترغب في العودة للنوم مرة أخرى.

في حين أنه عند الاستحمام بالماء البارد سيساعدك على الشعور بالإنتعاش ووفقًا للعلماء، فإن الأشخاص الذين يستحمون بالماء البارد بانتظام قد يفقدون حوالي 9 أرطال في السنة.

ترتيب السرير على الفور:

عند ترتيب السرير فور الاستيقاظ من النوم ،  فإن هذا الأمر سيساعد على خلق بيئة جيدة لعث الغبار، لأن الرطوبة التي تركها جسمك على الملاءات أثناء الليل ليس لديها فرصة لتبخر، يوصي العلماء بنقل البطانية تمامًا من المرتبة بعد الاستيقاظ لترك الملاءات تجف.

شاهد أيضًا: مفاجأة سارة في سعر الحديد والأسمنت اليوم السبت 10 يوليو 2021

فحص هاتفك لفترة طويلة:

تعتمد الطريقة التي بها اليوم على الطريقة التي بدأنا بها صباحنا، وتعد وسائل التواصل الإجتماعي هي السبب وراء إضاعة الوقت، وبدلاً من ذلك، اقض هذا الوقت على نفسك.

الشيء نفسه ينطبق على التحقق من البريد الإلكتروني لعملك، لأن هذا يمكن أن يجعل يوم عملك أطول، من الأفضل لك تشغيل الموسيقى المفضلة لديك، وقضاء الوقت مع الأشخاص الذين تحبهم، أو عمل وجبة فطور لذيذة وصحية.

إضاعة الوقت على ملابسك:

هل سبق لك أن قضيت ساعات في الصباح تسأل نفسك، ماذا عليّ أن أرتدي؟ يوجد ما يكفي من الفوضى في الصباح ليس لديك وقت لذلك، لذلك لا تجعل الموقف أسوأ بالبحث عن الملابس، لتبسيط اختيارك، قلل من تنوع الملابس الموجودة في خزانتك،

اصنع مساحة خاصة في خزانتك حيث لا تضع سوى الملابس التي ترتديها للعمل فيها، إذا كان لديك قواعد لباس فورمال تجعلك ترتدي سترة سوداء وقميصًا أبيض.

احتفظ فقط بالسترات السوداء والقمصان البيضاء في هذه المنطقة، وافحص خزانة ملابسك بانتظام وتخلص من الأشياء التي لم تعد ترتديها، احتفظ بأي ملابس غير مناسبة للموسم في مكان مختلف أيضًا.

أكل الحبوب:

يتسبب أكل الحبوب في الصباح على ضخ كمية كبيرة من الأنسولين في الدم لاحتوائه على نسبة كبيرة من السكر، وعندما يزول تأثيره تبدأ في الشعور بالتعب.

أيضًا من العادات غير الصحية هي إضافة الحليب واللبن والفاكهة الطازجة إلى الحبوب لتناولها في الصباح، لذلك من الأفضل الابتعاد عنها.

غسل الأسنان بالفرشاة بعد الطعام

عند تناول الفواكة أو الحمضيات أو المشروبات التي تحتوي على الصودا تصبح مينا الأسنان ضعيفة نظرًا لاحتوائها على حامض الستريك وحمض الفوسفوريك، ما يجب عليك فعله بدلاً من ذلك هو غسل فمك بالماء وإزالة بقايا الطعام باستخدام خيط تنظيف الأسنان.

ويفضل غسل الأسنان بالفرشاة بعد 30 دقيقة فقط من تناول أي طعام.

شرب القهوة السوداء:

القهوة السوداء بعد الاستيقاظ مباشرة تجعل مستويات الكورتيزول عالية ما يؤدي إلى القلق، وإذا كنت تشرب القهوة وأنت جائع، فقد تصاب بالتهاب المعدة، تظهر الأبحاث أن أفضل وقت لشربها الأول هو ثلاث أو أربع ساعات بعد الاستيقاظ، ومع ذلك، إذا كنت لا تستطيع مقاومة شرب القهوة في الصباح، أضف القليل من الحليب أو الكريمة إليها، بهذه الطريقة سوف تقلل من التأثيرات القاسية للشراب على المعدة.

سالي سند

سالي سند، صحفية مصرية عملت كمراسلة صحفية ومعدة تقارير بموقع الشرقية توداي منذ عام 2016، وعملت سابقًا كاتبة محتوى لدى مواقع متعددة وأعمل حاليًا محررة صحفية، أعشق الكتابة وخاصًة كتابة المقالات
زر الذهاب إلى الأعلى