أخبار العالم

عادل لبيب : «إعلان تفاصيل مشروع تشغيل الشباب منتصف ديسمبر»

عادل-لبيب

قال اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، إنه سيتم الإعلان عن تفاصيل المشروع القومى لتشغيل الشباب خلال النصف الأول من ديسمبر 2014، وستقام المشروعات الصغيرة على مستوى كل قرية ونجع وستقام حضانات المشروعات الصغيرة على مستوى المدن وعواصم المحافظات، لافتاً إلى أن رأسمال المشروع يبلغ 10 مليارات جنيه سيتم زيادته إلى 20 مليار جنيه.

وأضاف لبيب خلال لقائه بعدد من المحافظين ووزراء التضامن الاجتماعى والقوى العاملة، أن المشروع يهدف إلى الحد من الهجرة من القرى إلى المدن والحد من الفقر، خاصة فى القرى الأكثر احتياجاً.

وأشار إلى أن الرئيس السيسى طلب عمل برامج موازية لعمل المشروع القومى لتشغيل الشباب فى جميع المحافظات، مؤكداً أن ذلك يأتى فى إطار دعم اللامركزية بالمحافظات .

وقال إنه يجرى التنسيق مع جميع الجهات التى توفر تمويل لإقامة المشروعات كالصندوق الاجتماعى والبنوك والغرف التجارية، وسيكون المحافظون هم المسئولون مسئولية كاملة عن المشروعات الصغيرة.

وقال إن الغرف التجارية ستشارك فى المشروع العملاق وسيتم تدريب الشباب غير المدرب فى جميع مراكز التدريب على مستوى الجمهورية فى كافة المجالات الحرفية .

وأشار لبيب إلى أنه تم إجراء حصر لنوعيات المشروعات التى يمكن تنفيذها فى المحافظات المشاركة فى الاجتماع (محافظات الصعيد)، لافتاً إلى وجود دراسات جدوى لأكثر من 485 نوعيات مشروعات فى مجال البتروكيماويات، إضافة إلى المشروعات البيئية التى تتميز بها كل محافظة مثل الحرير بأخميم والنخيل فى الوادى الجديد.

وأكد لبيب أنه تم الاتفاق مع اتحاد المصدرين العرب لتطوير كافة الصناعات الصغيرة، وفتح أسواق خارجية لتصدير المنتجات إلى بعض الدول الإفريقية .

المصدر

 

زر الذهاب إلى الأعلى