سياسة

“عارف”: “الإخوان” لم تقرر النزول فى 30 يونيه.. وأرقام “تمرد” عبث

s2201325132328

أكد أحمد عارف، أن جماعة الإخوان المسلمين لم تتخذ أى قرار حتى الآن بتنظيم مظاهرات يوم 30/6 القادم، لمواجهة المظاهرة التى تنظمها حملة تمرد لسحب الثقة من الرئيس، ولكنه شكك فى نفس الوقت فى صحة الـ7 ملايين توقيع التى أعلنت حملة تمرد من جمعها، مشيرا إلى أن هذه الأرقام تفتح الأبواب للعبث.

وأعرب عارف، المتحدث الإعلامى باسم جماعة الإخوان المسلمين، فى تصريحات أدلى به عقب انتهائه من خطبة الجمعة بمسجد دار بن الأرقم اليوم، عن أمله فى أن يمر يوم 30/6 القادم بهدوء، لافتاً إلى أن الإجراءات التى تتخذها الأجهزة التنفيذية ومجلس الوزراء قبل شهر رمضان القادم ستؤدى إلى تحسين الوضع الاقتصادى وتهدئة غضب المواطنين.

وفى إطار تعليقه على واقعة توقيف الشيخ ياسر برهامى بمطار الإسكندرية، قال عارف، إنه تعرض للتوقيف فى المطار قبل عدة أسابيع، أثناء عودته من الخارج، وتبين له أن أجهزة الأمن فى المطار مازالت تعتمد على الكشوف القديمة التى تم إعدادها بواسطة أمن الدولة، مطالباً بتفعيل الدستور والقانون وإعادة ترتيب هذه الكشوف بواسطة النائب العام.

وأكد عارف أن جماعة الإخوان المسلمين لم تعترض على أى إجراء يتخذه حزب النور أو الدعوة السلفية، احتجاجاً على توقيف الشيخ ياسر برهامى أمس.

المصدر

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى