سياسة

عاشور: المحامون سيضربون عن العمل ويتضامنون مع “عمومية” القضاة

s3201213233813أعلن سامح عاشور، نقيب المحامين، أن المحامين سيضربون عن العمل لحين إلغاء الإعلان الدستورى الذى أصدره الدكتور محمد مرسى، قائلاً للقضاة خلال مشاركته فى الجمعية العمومية الطارئة التى عقدها نادى القضاة مساء اليوم،” نحن معكم إن أضربتم عن العمل أضربنا وإن اعتصمتم اعتصمنا”.

وقال عاشور، إن جميع محامى مصر سيخرجون فى مسيرة حاشدة الثلاثاء القادم، بالأرواب السوداء، من أمام نقابة المحامين إلى ميدان التحرير، وسيعتصمون بالميدان لحين إلغاء الإعلان الدستورى المكمل، وذلك بعد التنسيق مع النقابات الفرعية فى المحافظات، داعيا القضاة للمشاركة فى المسيرة لتكون مسيرة العدالة، وبعدها تبادل الأحضان والقبلات مع “الزند” ومسك كل منهما أيد الآخر فى إشارة إلى الوحدة بين المحامين والقضاة، ليهتف الحاضرون “إيد واحدة”.

كانت نقابة المحامين هددت اليوم السبت، بالإضراب الشامل عن العمل أمام جميع المحاكم، إذا لم يسقط الإعلان الدستورى الذى أصدره رئيس الجمهورية، محمد مرسى، مؤخراً بحسب بيان صادر عن النقابة.

وقال البيان الذى صدر عقب اجتماع طارئ عقده نقيب المحامين والنقباء الفرعيين، إن “المحامين لا يقبلون هذا العدوان على وطنهم أو شعبهم ويؤكدون رفضهم الكامل والتام لهذا الإعلان الدستورى، كما يؤكدون انحيازهم للقوى الوطنية التى اعتصمت فى ميدان التحرير”.

وتابع البيان،” أن المحامين يعلنون أنهم على أهبة الاستعداد لمواجهة هذا الإعلان حتى يسقط وعليهم أن يستعدوا من الآن للإضراب العام الشامل أمام جميع المحاكم حتى يسقط هذا العدوان”.

وأوضح البيان المذيل بتوقيع نقيب المحامين، سامح عاشور، وعدد من النقباء الفرعيين وأعضاء مجلس النقابة العامة والفرعيات، أن “الإعلان الدستورى الذى أصدره رئيس الجمهورية لا يملك إصداره بأى سند تجاوز فيه حدود اختصاصه الرئاسى طبقاً للإعلان الدستورى وبالتالى يصبح هو والعدم سواء”.

واعتبر البيان أن “محتوى الإعلان الدستورى يمثل إفصاحاً عن نوايا الرئيس فى الاستبداد والاستيلاء على مفاصل الدولة وتعطيل القضاة وحق التقاضى على المواطنين والإبقاء على مؤسسات ساقطة دستورياً وقانونياً كمجلس الشورى والجمعية التأسيسية”.

المصدر : اليوم السابع

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى