سياسة

عاكف: ذهاب الإخوان للاتحادية خطأ.. وطرف آخر هو من اعتدى عليهم وعلى الثوار.. ومش عارف أوصل لمرسي

 

2012 634703382445776212 577 thumb300x190 0

استنكر مهدي عاكف المرشد العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، ذهاب جماعة الإخوان المسلمين إلى قصر الاتحادية الرئاسي يوم الأربعاء الماضي، والذي أسفر عن وقوع العديد من الضحايا بين قتيل ومصاب، قائلا: ذهابهم لمحيط القصر الرئاسي خطأ.

ورفض عاكف في الوقت نفسه تحميل أنصار جماعة الإخوان مسئولية ما حدث أمام قصر الاتحادية الرئاسي منذ يومين، قائلا: “مسئولية جماعة الإخوان أنها حشدت الجميع ظنا منها أن ذلك سوف يحمي قصر الرئاسة، بعدما شاهدت الاعتداءات على القصر الرئاسي”، نافيا وجود قنابل مولوتوف وأسلحة نارية مع أنصار الجماعة، بقوله: لم يعتدوا على أحد؛ بل تم الاعتداء عليهم.

ونفى عاكف في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط السعودية اليوم السبت اعتداء أنصار الإخوان على المعتصمين أمام قصر الرئاسة قائلًا: “أعرف الإخوان جيدا فهم لا يعتدون على أحد، إنما هناك طرف آخر هو من اعتدى على الإخوان والثوار، وأضاف و”حتى الثوار الحقيقيين لم يعتدوا على أنصار الجماعة؛ لكن هناك من هو مأجور من أجل فعل ذلك”.

واعتبر أن من حرق مقرات جماعة الإخوان وحزبها الحرية والعدالة في محافظات مصر، ليسوا من الثوار وإنما هم من المأجورين من النظام السابق، ظنا منهم أن هذا سيحدث فوضى تعيد إليهم مجدهم وهذا شيء في الخيال، على حد قوله.

واستطرد: هناك إصرار على العبث، وهذه المظاهرات عبث، والشعب المصري يحتاج أن نعمل جميعا من أجله، ومن أجل استقرار مؤسسات الدولة، أما هذا الهرج وهذه المظاهرات فلا أوافق عليها ولا أحبها.

ورفض عاكف، إصرار بعض القوى على موقفها من المظاهرات والاحتجاجات، قائلا: “أصروا على موقفهم بصورة أساءت إلى مصر”، متهما الإعلام بأنه في غاية السوء وأساء إلى مصر.

وكشف عاكف عن أنه حاول الوصول للرئيس محمد مرسي ليطلب منه الخروج للمصريين ليقول لهم إن هدف الإعلان الدستوري الأخير، هو إقامة المؤسسات واستقرار مصر؛ لكنه لم يستطع ذلك، قائلا: “لم يصلني الرد، ولا أحد يوصل حاجة له، وأنا لا أعرف أتصل به”.

وأضاف : كان هدفي من ذلك أن يخرج الرئيس ويوجه رسالة، ويقول فيها: “من يعاونني في هدفي هذا وهو إقامة المؤسسات واستقرار مصر فمرحبا به، ومن لم يعاونني فهو حر”.

ونفى المرشد العام السابق لجماعة الإخوان ما نسب إليه بأن خيرت الشاطر، نائب المرشد العام للجماعة، هو الذي أصدر تعليمات مباشرة لأعضاء الجماعة للنزول لقصر الاتحادية، وفض اعتصام القوى المدنية الليلة قبل الماضية بالقوة، قائلا: هذا كذب من أوله لآخره، موضحا أنه دار بينه وبين إبراهيم الهضيبي حفيد مرشد الإخوان الأسبق مأمون الهضيبي، حديث حول ما يحدث في مصر، وهو (أي إبراهيم) كان مؤيدا لهذا العبث والمظاهرات، ولم نأت باسم الشاطر على الإطلاق؛ لكني حدثته بما يجب أن يكون.

المصدر : الاهرام

Eman Salem

كاتب صحفي ورئيس تحرير موقع الشرقية توداي
زر الذهاب إلى الأعلى