أخبار العالم

عامل مصري يرفع شكوى للملك سلمان: «أعمل في الحرم ولم أقبض منذ 11 شهرًا»

كتب | شادي زعبل

نشر مقطع فيديو على «يوتيوب»، السبت، لعامل مصري مقيم بالسعودية، وجه خلاله رسالة إلى العاهل السعودي سلمان بن عبدالعزيز.
واشتكى العامل المصري الذي يعمل في مشروع توسعة الحرم المكي، تأخر صرف راتبه ورواتب زملائه منذ 11 شهرا.

وقال العامل المصري: «مفيش رواتب، احنا شغالين في بيت ربنا»، مستشهدا بالحديث النبوي الشريف: «يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما».

وأضاف: «يا جلالة الملك احنا مظلومين في عهدك، أنا بقالي 13 سنة شغال في الحرم وفي السعودية، وفي مأساة بقالنا 11 شهر ينزل لي راتب شهر ويعدي 3 شهور، وينزل راتبين ويعدي 5 شهور، لو مش عايزني اكمل في الشغل اديني الرواتب بتاعتي ومشيني، متقعدنيش 6 شهور من غير راتب».

وأوضح العامل أنه لو فكر في تقديم استقالة في هذا الوقت سيجبر على الانتظار في السعودية بدون عمل لمدة 6 أشهر على الأقل حتى يأخذ حقوقه، مشيرا إلى أن هناك عمال في شركة «فيجن» تجلس في بيوتها منذ أكثر من 10 شهور بدون عمل«.

وأكد العامل أنه لا يطالب بأكثر من حقه، مضيفا: «11 شهر لم نستلم الرواتب، ذنبنا ايه الكفيل عنده مشكله».

وأنهى العامل رسالته قائلا: «مش عارف اعمل ايه، أنا آخر ما زهقت قدمت على طلب هجرة لأمريكا بتاريخ 27 أكتوبر الماضي، عشان مش عارف اعيش عيشه كريمة، وبقترض وأنا ليا فلوس عندكم».

وأردف: «أنا عندي أولاد في المدارس، وعندي التزامات، وإيجار، وفواتير، ومصاريف»، مطالبا الملك سلمان بضرورة النظر إلى هؤلاء العمال المظلومين.

وتساءل موجها حديثه للعاهل السعودي: «الله اعلم البطانة بتوصلك الكلام ده ولا ما بتوصلوش؟»، مؤكدا أنه أرسل خطابا من مكة مسجل للديوان الملكي يوم 3 مايو 2017، وقابل الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود يوم 11 أكتوبر الماضي في قلب الحرم، كما قابل الوزير صالح بن عبدالعزيز وقدم لكل واحد منهما مظلمته، دون جدوى.

 

shady zaabl

كاتب صحفي مصري مهتم بالمواقع الإلكترونية وإدارتها وكتابة المقالات في جميع الأقسام وذو خبرة في الصحافة والإعلام والمحتوى لـ 5 سنوات وفقً لدراسة أكاديمية وتطبيق عملي .
زر الذهاب إلى الأعلى