توك شو

عبدالحليم قنديل: السيسي أقال الزند لهذا السبب

عبدالحليم قنديل

قال الكاتب الصحفي عبدالحليم قنديل أن الرئيس عبدالفتاح السيسي اخترق مناطق نزع السلاح في سيناء وأن القوات المصرية عادت لحدود مصر التاريخية مع فلسطين المحتلة وهو ما لم يكن قائما منذ هزيمة 1967 بحسب قوله.

وأضاف قنديل في حوار لبرنامج “صح النوم” المذاع على قناة “Ltc” مساء أمس الثلاثاء :”الدولة المصرية جرى عليها تخريب هائل، وهذا البلد لا يمكن للإرهاب أن ينتصر عليه، والأخطر هو الفساد الذي ينخر في جسد هذه الدولة، والبيروقراطية الفاسدة أصبحت جهازا دولة متضخم ومتعفن، الفساد به لم يعد انحراق خلقي وإنما مؤسسة تحكم ولها تقاليد”.

وعن قرار إقالة المستشار أحمد الزند من منصبه كوزير عدل إثر تصريحات اعتبرت مسيئة للرسول عليه الصلاة والسلام كشف الكاتب الصحفي أن غضب الرئيس عبدالفتاح السيسي في كلمته في إطلاق استراتيجية التنمية المستدامة مصر “2030” بمسرح الجلاء الشهر الماضي عندما طالب المصريين بأن يستمعوا له فقط لم يكن موجه لمعارضي السيسي وإنما لبعض المسؤولين في الحكومة.

وأكد عبدالحليم قنديل أن غضب الرئيس السيسي من أحمد الزند يأتي من تاريخ قضاياه ومن الملف الغامض الخاص بالمصالحة مع رجال الأعمال وتصريحات الزند عن مليارات ستأتي لمصر من حصيلة التصالح مع رجال الأعمال، لافتًا إلى أن المستشار الزند سيكون أول حلقة في مسلسل “الفرم” للرئيس السيسي وأن تصريحات الزندعن الرسول عليه الصلاة والسلام كانت القشة التي قصمت ظهر البعير بحسب قوله.

وأضاف قنديل بأن قرار إقالة الزند لاقى ارتياحا في الشارع المصري لم يحدث منذ خلع الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك وعزل الرئيس الأسبق محمد مرسي بحسب قوله، لافتًا إلى أن النائب العام امتنع عن تنفيذ حكم إلغاء منعي من السفر بسبب المستشار أحمد الزند وزير العدل المقال.

وانفعل عبدالحليم قنديل بعد ذلك على الإعلامي أحمد موسى لهجومه الرئيس عبدالفتاح السيسي عقب قرار إقالة أحمد الزند قائلا :”عاش طول عمره مخبرا في أجهزة الأمن، من أين جاءت هذه الشجاعة”.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى